ابرز الموادسياحة المملكة

“كورنيش جدة”.. الوجهة السياحية لأشهر المعالم بالسعودية

تعتبر مدينة جدة من أكثر المدن جذبًا للزوار داخل المملكة العربية السعودية، لكونها تضم العديد من المعالم الترفيهية، بالإضافة إلى الأثرية التي تشهد على تاريخ الأمم السابقة وإنجازاتها.

ولعل من أهم الأماكن الترفيهية في المدينة الساحرة “كورنيش جدة” الذي يقع على طول 110 كيلومتر في الجزء الغربي من المدينة، ويوفر مختلف الأنشطة التي تساعد الزوار من مختلف الفئات العمرية، على قضاء وقت ممتع.

كما أن للكورنيش أهمية اقتصادية كبري، حيث يعد وجهة بارزة للتجار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وتقام عليه المشروعات الاستثمارية خاصة في مجال السياحة، والفنادق الكبري.

ويضم الكورنيش مجموعة كبيرة من محلات الماركات العالمية ومعارض الموضة الشهيرة التي تبيع أجود أنواع الملابس والمجهرات والعطورات والساعات وغيرها، وعدد من المنتزهات الجميلة، وحدائق ألعاب الأطفال، ومطاعم ومقاهي تقدم جميع أنواع المشروبات والمأكولات المحلية والأطباق من مختلف المطابخ العربية والعالمية وأشهى المأكولات البحرية من أسماك البحر الأحمر الطازجة.

كما تنتشر على طول الكورنيش مراكز الرياضات المائية المتنوعة، وأمكنة مخصصة لممارسة الصيد وتأجير معداتها، كما ستستمتع هناك بمشاهدة المنظر الرائع لغروب الشمس، ومشاهدة مستعمرات الشعاب المرجانية الملونية والتي لن تستطيع رؤية مثيلاتها في أي مكان آخر، وستتمكن من ممارسة رياضة المشي أو الركض على الممرات المحيطة بالكورنيش.

وبالقرب من كورنيش جدة ستحظى برؤية نافورة الملك فهد أطول نافورة في العالم وأول نافورة من نوعها للمياه المالحة، ويوجد أيضا بالقرب من الكورنيش جدة منتزه الشراع الترفيهي، ومتحف جدة الفني الذي يعرض مجموعة من الآثار والفنون التراثية العربية والإسلامية، بالإضافة إلى المسجد العائم المبنى على سطح الماء.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »