ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

«مرسى علم».. هنا جزر مالديف مصر

 

تقع مدينة مرسى علم على بعد 274 كم جنوب مدينة الغردقة المصرية على الساحل الغربي للبحر الأحمر، تحديدا عند التقاء الطريق الساحلي الغردقة – حلايب مع طريق مرسى علم – إدفو.

تعود تسمية مرسى علم إلى كلمة مرسى العلم، والمقصود بالعلم هو الجبل، حيث تتميز المنطقة بكونها جبلية مرتفعة، واشتهرت المدينة منذ العصر الفرعوني حتى العصر الروماني بمناجم الذهب، ولا تزال آثار تلك الفترة باقية حتى الآن في صورة بعض النقوش الفرعونية المحفورة على الصخور، وتمثل صور حيوانات وصيادين من قدماء المصريين، بالإضافة إلى طريق يرجح أنه خطط في عصر بطليموس الثاني.

يسكن نحو 5 آلاف دولفين شواطئ مرسى علم، خاصة منطقة بيت الدولفين، فضلا عن مناطق الشعاب الرائعة على غرار شعاب الشرم وشعاب وادي الجمال.

تزخر مرسى علم بالعديد من الأماكن السياحية المتميزة، حيث تعد من أجمل مناطق الغطس في مصر والعالم ووجهة محببة لهواة السفاري، حيث توجد بها مجموعة فريدة من الجزر من بينها جزيرة الزبرجد وجزيرة خوار وجزيرة الروكي وشهاب الفستون.

كما توجد بها مجموعة من الجبال والوديان الفريدة، ومجموعة من المناجم القديمة التي تم حفرها خلال العصور القديمة في الجبال المحيطة بها بحثاً عن الذهب والزمرد، وبها يقع ضريح الشيخ أبو الحسن الشاذلي الذي يعد مركز إشعاع ثقافيا ودينيا.

وتحوي مرسى علم أيضا “شرم اللولي” ويطلق عليه أيضا اسم “حنكوراب” وهو أحد أجمل شواطئ الدنيا، ووصفه العديد من الذين قاموا بزيارته بأن الشاطئ بأكمله قطعة من الجنة على الأرض، برماله الناعمة ومياهه الصافية وموقعه المميز، حيث يطل على سلاسل الجبال في مشهد يندر وجوده، كما توجد بالشاطئ محمية طبيعية للشعاب المرجانية.

المصدر: العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock