ابرز المواداخبار

الإمارات تشارك بقوة في اجتماع «تنفيذي منظمة السياحة العالمية» في باكو

شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الـ 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

ترأس وفد الدولة سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة، الرئيس المنتخب للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالمنظمة خلال الفترة من 2019 وحتى2021، فيما ضم الوفد عبد الله الحمادي، مدير البرنامج الوطني للسياحة في وزارة الاقتصاد وعدد من المسؤولين والخبراء بالوزارة.

شارك في أعمال الاجتماع وزراء ومسؤولي السياحة لأكثر من 35 دولة حول العالم إضافة إلى وفد رفيع المستوى من منظمة السياحة العالمية برئاسة سعادة زوراب بولوليكافيتشى الأمين العام للمنظمة .

وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماع بعد فوزها برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط – التابعة لمنظمة السياحة العالمية – لدورة جديدة تنتهي في عام 2021، والتي جرت بانتخابات بدعم من كل دول منطقة الشرق الأوسط خلال الاجتماع الـ 45 للجنة والذي عقد في القاهرة خلال مارس 2019.

ويأتي اجتماع المجلس التنفيذي لهذه الدورة في إطار الانتهاء من مراجعة جميع أعمال منظمة السياحة من خطط واستراتيجيات وتقارير خاصة بتنمية السياحة على مستوى العالم ومناقشة كل الموضوعات والمحاور الخاصة بالسياحة و التنافسية والتحديات التي تواجه القطاع قبيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة خلال شهر سبتمبر القادم.

وفي إطار رئاسة الدولة لأعمال لجنة الشرق الأوسط بالمنظمة .. أكد سعادة محمد خميس المهيري دعم دولة الإمارات لمنظمة السياحة العالمية وجهودها في دعم الدول الأعضاء كافة لتنمية قدراتهم السياحية بما يتماشى مع الأهداف التنموية للمنظمة.

وأشار سعادته إلى أن دولة الإمارات تتمتع بقدرات تنافسية عالية في قطاع السياحة وتحرص على تحقيق مشاركة فعالة في اجتماعات المنظمات الدولية المعنية بالقطاع السياحي، وذلك لما لهذا القطاع من أهمية خاصة على الأجندة التنموية للدولة.

وأوضح أن دولة الإمارات تعد من الدول الأعضاء المؤسسين للمنظمة وتسعى دائما إلى تنمية علاقة قوية ومتينة معها من خلال فتح قنوات التواصل بينها وبين ممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص في الدولة.

كما شهد اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة لهذه الدورة، اعتماد انضمام ثلاثة ممثلين من القطاع الخاص بالدولة كأعضاء منتسبين في منظمة السياحة العالمية، وهم طيران الاتحاد وشركة وايت ساندز للسفريات، وجامعة مودول دبي، على أن يتم الاعتماد النهائي لعضويتهم خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في سبتمبر 2019.

وعلى هامش اجتماع المجلس التنفيذي، عقد محمد خميس المهيري وعبد الله الحمادي اجتماعات ثنائية مع عدد من الدول المشاركة وعلى رأسها الاجتماع الذي عقد مع ممثلي المملكة العربية السعودية والذي تم خلاله مناقشة التعاون المشترك في القطاع السياحي ومستجدات مبادرات المجلس التنسيق السعودي الإماراتي المعنية بالسياحة، وذلك بجانب لقاءات مع ممثلي الدول المشاركة حيث تم تبادل وجهات النظر ومناقشة سبل التعاون في قطاع السياحة.

كما عقد على هامش الاجتماع منتدى حواري حول حماية التراث والاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية في قطاع السياحة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »