ابرز المواداخبار

أسرة «ترافل نت» تهنئ الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية بعيد ميلادها

 

تتقدم أسرة تحرير موقع «ترافل نت» السياحي، بخالص التهاني القلبية، لوزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط؛ بمناسبة عيد ميلادها، سائلين المولى عز وجل لها دوام التوفيق والسداد.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة رانيا المشاط شغلت فى أولى خطواتها القيادية، منصب «وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية»، لمدة ١١ عاما، وعملت اقتصادي أول فى صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي، وكانت ضمن فريق التفاوض على برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى بين عامى ٢٠١١ – ٢٠١٣، وشغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسى والقطاع غير الرسمي (IRIS) فى جامعة ميريلاند.

وحصلت «المشاط» على جائزة ابن خلدون لعام «2004»، لأحسن ورقة بحثية من دول الشرق الأوسط، من قبل الرابطة الاقتصادية للشرق الأوسط، واختيرت من ضمن أقوى 50 سيدة تأثيراً فى الاقتصاد المصرى خلال عام 2015، كما تم تكريمها من الجمعية المصرية لشباب الأعمال فى العام نفسه، وكذا تم اختيارها كإحدى القيادات الدولية الشابة لمنتدى الاقتصاد العالمى «Young Global Leaders، World Economic Forum».

وصنفت المشاط  ضمن أبرز 100 شخصية قيادية شابة بأفريقيا فى عام 2014 وعام 2015 من مؤسسة شوازيل الفرنسية، كما اعتبرها كتاب «بنات النيل.. سيدات مصر يغيرن عالمهن» ضمن أهم السيدات المصريات اللاتي حققن إنجازات في جميع المجالات.

وحصلت المشاط على الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميريلاند الأمريكية، ويشمل مجال تخصصها تطبيقات الاقتصاد الكلي والاقتصاد الدولي والسياسة النقدية مع عدد من الإصدارات الخاصة بتلك المجالات، كما نشرت العديد من الأبحاث والدراسات في دوريات علمية ومؤتمرات عالمية حول سياسات الاقتصاد الكلي، السياسة النقدية، السياسة المالية والتنسيق فيما بينهما، بالإضافة إلى الإصلاح المؤسسي والإداري في مصر والدول الناشئة.

هذا، وقد شهد قطاع السياحة المصرية، تطورًا ملموسًا خلال تولي «المشاط» حقبة الوزارة، منذ شهر يناير من عام 2018، وتسعى لتوظيف شاب من كل أسرة في مجال السياحة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كما أنها تولى المرأة اهتمامًا بالغًا لتنشيط القطاع السياحي.

الجدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط ، من مواليد 20 يونيو لعام 1975 بمحافظة المنوفية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »