ابرز الموادطيران

مصرع طيارين وإصابة 7 في هبوط اضطرارى لطائرة بروسيا

لقي طياران مصرعهما، وأصيب 7 أشخاص آخرين، إثر هبوط اضطرارى نفذته طائرة ركاب من طراز «آن-24»، شمالي جمهورية بورياتيا الروسية.

قال السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية بورياتيا الروسية، أليكسي فيشيف، اليوم الخميس، إن طيارين اثنين لقيا مصرعهما، بينما أصيب 7 أشخاص آخرين، جراء هبوط اضطراري لطائرة ركاب من طراز «آن-24» شمالي الجمهورية.

وأفاد موقع «روسيا اليوم»، فيما نقله عن وكالة «تاس» بأن أليكسي فيشيف قال: «قامت طائرة ركاب بهبوط اضطراري في مطار مدينة نيجني أنجارسك».

وأضاف: «نتيجة لذلك لقي طياران مصرعهما، فيما بقي كل الركاب على قيد الحياة، وتم إنقاذ 42 بالغا وطفل واحد، وأصيب 7 أشخاص بجروح».وكانت طائرة الركاب من طراز «آن-24» التابعة للخطوط الجوية المحلية «أنجارا»، قد أقلعت، صباح اليوم الخميس، من مطار نيجني أنجارسك في طريقها إلى مدينة أولان أوديه.

وأضاف: «نتيجة لذلك لقي طياران مصرعهما، فيما بقي كل الركاب على قيد الحياة، وتم إنقاذ 42 بالغا وطفل واحد، وأصيب 7 أشخاص بجروح».

وكانت طائرة الركاب من طراز «آن-24» التابعة للخطوط الجوية المحلية «أنجارا»، قد أقلعت، صباح اليوم الخميس، من مطار نيجني أنجارسك في طريقها إلى مدينة أولان أوديه.

وأكد أليكسي فيشيف: «بعد الإقلاع توقف أحد محركات الطائرة، واتخذ طاقمها قرارًا حول العودة إلى المطار».

وأضاف السكرتير الصحفي لرئيس جمهورية بورياتيا الروسية: «تفيد المعلومات التمهيدية بأن الطائرة خرجت أثناء الهبوط عن حدود المدرج واصطدمت بمبنى، الأمر الذي أسفر عن اندلاع حريق في الطائرة».

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »