ابرز الموادحول العالم

«كولونيا».. 9 آلاف نوع من الحيوانات في ثالت أقدم حديقة بألمانيا

تشتهر ألمانيا بكونها مليئة، بالحدائق، والمتنزهات العامة، التي يقصدها الزوار على مدار العام، والسكان المحليين ايضًا وذلك هربًا من ارتفاع درجات الحرارة، أو من ضغوطات الحياة التي تتطلب ضرورة استنشاق هواء نقي، والجلوس في أماكن تتميز بالطبيعة الخلابة.

ولعل من أشهر هذه الحدائق حديقة حيوانات كولونيا Kölner Zoo، والتي تقع في كولون، حيث تعتبر من الحدائق الرائدة في مجال العناية بالحياة البرية إذ يعرف نجاحها الساحق على المستوى العالمي في إكثار أنواع عدّة من الحيوانات مثل الشمپانزي.

وقد تم افتتاح الحديقة في عام  1860 في مدينة كولون، لتكون بذلك، ثالث أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، وتبلغ مساحتها نحو عشرين هكتار، وتضم ما يزيد عن 9,000 حيوان من مختلف الأنواع.

وسيعًا من إدارة الحديقة على توفير كافة سُبل الراحة للزوار، فقط تم تنظيمها وتقسيمها، حتى يتمكنوا من زيارة الحيوانات التي يفضلونها، فيوجد دور الحيوانات كالبوم، والقسم المخصص للبطاريق وأسود البحر، والعديد من أنواع الطيور النادرة والجميلة، كما يوجد دار الأدغال حيث تحتوي على العديد من أنواع القردة والشمبانزي والغوريلا الإفريقية.

ولعشاق الفيلة، فيوجد منتزه الفيلة، ويعد الأكثر زيارة من قبل المترددين على الحديقة، حيث يمكنكم مشاهدتم عن مسافة قريبة جداً بوجود العديد من المختصين والمراقبين.

كما يوجد في منتصف الحديقة بحيرة كبيرة اصطناعية محمية، حيث يمكنكم مشاهدتها من خلف الزجاج ، والتي تضم الكثير من الحيوانات المائية كالأفاعي والضفادع، وأنواع عديدة من الأسماك، و السحالي والتماسيح والنمور.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديقة تفتح أبوابه للزوار كافة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 17:00 مساءً، كما أن تكلفة الدخول للشخص الواحد تبلغ 18 يورو.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock