...
ابرز الموادمطاعم

«أبيض والدب».. أول مطعم مخصص للأطفال بجميرا دبي

يمثل الطعام الصحي للأطفال هاجسا لكل الآباء خاصة عندما يقررون تناول وجبة الطعام خارج المنزل.. فيكون قرار اختيار المطعم دائما مرهونا بما سيقدمه من وجبات لأطفالهم.

حيرة وهاجس الآباء تحولا لدى زوجين إماراتيين إلى فكرة مشروع هدفه صحة الأطفال بالدرجة الأولى؛ حيث قرر كل من سعود مصبح وهناء الملا افتتاح أول مطعم صحي مخصص للأطفال في العالم بدبي .

وقد أعلن الزوجان، إطلاق مطعمهما في جميرا تحت اسم “أبيض والدب” أو “White and the Bear”، ومن المنتظر افتتاحه نهاية الشهر الجاري، وقد تم تصميم قائمة المطعم بالشراكة مع الطاهية الشهيرة وخبيرة أغذية الأطفال من المملكة المتحدة، أنابيل كارميل.

وفي تصريح لصحيفة “الخليج تايمز” قالت هناء الملا: “أهتم جدا بإعطاء أطفالي طعاما صحيا، وكان من المحبط بالنسبة لنا كآباء الخروج وعدم التمكن من تقديم طعام صحي لهم”.

وأكدت الملا: “يسعى الآباء دائما إلى تعويد أطفالهم على عادات الأكل الصحية، ولكن بمجرد الخروج لتناول الطعام في أحد المطاعم فيعترض أطفالنا جميع أنواع الطعام غير الصحي.. وهذه المسألة أزعجتني طوال الوقت وفكرت في جميع الآباء الذين يكافحون أيضا للحصول على طعام صحي لأطفالهم عند خروجهم من المنزل.. وجاءت فكرة إنشاء هذا المطعم”.

وذكرت هناء الملا أن قائمة الطعام في المطعم ستكون تحت إشراف أنابيلا كامل الطاهية الشهيرة وخبيرة أغذية الأطفال في بريطانيا .

وتم تصميم ديكور المطعم بكل التفاصيل الصغيرة المتعلقة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات.

وأوضحت الملا: “جميع كراسينا وطاولاتنا مخصصة للأطفال الصغار فقط، لكن بما أنهم يجب أن يكونوا برفقة الوالدين أو الأوصياء؛ فقد احتفظنا أيضا بـ3 طاولات منفصلة للبالغين”.

وقالت إنه بمجرد دخول الأطفال إلى المطعم، سيطلب منهم ارتداء مآزر بيضاء صغيرة، وبعد ذلك يجلسون على كراسيهم بمساعدة الموظفين، الذين يحضرون بعد ذلك كتاب قائمة مع صور لمختلف المواد الغذائية التي يمكنهم الحصول عليها.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »