...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

«سوق قباء» ومتعة التسوق في مدينة رسول الله

تضم المدينة المنورة بين جنباتها الكثير من معالم السياحة التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب المسلمين، الذين يأتون من كل فج عميق لأداء مناسك الحج والعمرة، ويبحثون عن أماكن للزيارة والتسوق، وغيرها.

ولعل من أبرز أسواق المدينة التي يجب الإشارة إليها، سوق قباء بالمدينة المنورة، حيث يعتبر أشهر الأسواق هناك، وذلك نظرًا لكونه يوفر كافة متطلبات زواره، مع العمل على راحتهم بشتى الطرق الممكنة، مما أكسبه مكانة خاصة بين منافسيه.

كما يتميز السوق بقربه الشديد من الحرم النبوي الشريف، وأيضًا مسجد قباء ذو الشهرة الواسعة، مما ساعده على امتلاك أكبر عدد من المتسوقين من مختلف البلدان، والذين يحرصون على شراء أمتعتهم من بلاد النبي، وأيضًا الهدايا التذكارية لمحبيهم.

وإذا حظيت بزيارة إلى مدينة رسول الله، وكانت وجهتك التسوق، فلا بد من معرفة أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا السوق العريق.

حيث يجب أن تحرص على شراء التمور وأنت في سوق قباء، والتي تتمتع بمذاق خاص، وايضًا يمكنك أن تختار بين أكثر من صنف، وذلك لأن المدينة المنورة بها أجود أنواع التمور في العالم.

وإذا كنت تبحث عن هدية بسيطة لمحبيك من مدينة رسول الله، ففي سوق قباء يتوفر الكثير من أجود أنواع البخور والعطور، بأسعار زهيدة، لكنها تحظى بمكانة عالية في نفوس الناس.

ليس هذا فحسب، من الطبيعي أن تبحث عن ملابس نسائية، لأهل بيتك، ولن تجد سوقًا يعرض الكثير من الملابس المعصرة والبدوية أفضل من سوق قباء، هذا إلى جانب الأدوات المنزلية الفاخرة.

قد تظن أن سوق قباء للتسوق فقط، لكن الحقيقة، أنه مكان ترفيهي من الدرجة الأولى، ويمكنك أن ترى ذلك بنفسك في ساحة “النافورات” حيث يقصدها الزوار للترفيه، وقضاء وقتٍ ممتع بصحبة الأهل والأصدقاء، والتجول في الممشى الخاص بها، وكذلك استئجار الدراجات للأطفال.

ولا يفوتك أن تزور “ساحة الحمام” والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية فيها، وأيصًا إلتقاط الصور التذكارية مع من تحب.

ثم اختتم رحلتك، بجولة بسيطة في سوق قباء، حتى تتمكن من التعرف على عادات أهل المدينة التي رحبت بخاتم المرسلين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »