ابرز المواداخبار

«شرم الشيخ» على موعد مع أكبر مدينة عالمية لليخوت

أعلن محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أنه سيتم تأسيس مدينة عالمية لليخوت بشرم الشيخ، علاوة على مارينا عالمية تضم 16 مبنى ضخما، مشيرا إلى أن مدينة السلام شرم الشيخ، ستشهد نقلة نوعية خلال العامين القادمين، بفضل جهود القيادة السياسية ودعمهم المتواصل لمدينة الفيروز درة مدن الجمهورية.

وقال فودة، خلال كلمته بالمنتدى الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019، إنه تم إحاطة مدينة شرم الشيخ بسور للتأمين من جميع الأنحاء يشمل كل مداخل المدينة، وتأسيس 4 بوابات مزودة بأحدث الأجهزة الإلكترونية وأجهزة المسح والكشف عن المتفجرات والمخدرات؛ لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مدينة السلام شرم الشيخ.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى العمل حاليا على طريق (high way) بطول 334 كيلو مترا من بعد نفق الشهيد أحمد حمدي، ليختصر المسافة إلى شرم الشيخ لنحو 3 ساعات.

ولفت إلى أنه بنهاية العام الجاري سيتم افتتاح جامعة الملك سلمان وجزء منها سيكون في شرم الشيخ والطور ورأس سدر؛ لتصير جنوب سيناء مقصدا لكل الشعوب العربية.

وأشار محافظ جنوب سيناء بالطفرة الهائلة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير التقنيات الحديثة التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات في المدينة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »