...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

«حديقة النخيل».. متعة الترفيه مع عادات وتقاليد أهل المدينة المنورة

مع اقترب بدء موسع الحج، يبحث الكثير من حجيج بيت الله الحرام، وعشاق مدينة رسول الله، عن أماكن للتنزه، وقضاء وقت ترفيهي؛ خاصة بعد أداء مناسك الحج.

وتضم المدينة المنورة بين جنباتها الكثير من المعالم الترفيهية، والأماكن السياحية والترفيهة التي يمكن للحجاج الذهاب إليها بعد الانتهاء من أداء الركن الخامس للدين الإسلامي الحنيف.

وفي حي الجرف، وتحديدًا عند قصر طيبة، تجد أجمل الحدائق الترفيهية داخل المدينة، حيث حديقة ” النخيل” والتي تتميز بموقعها الجغرافي بالقرب من طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، كما يقع بالحدقية ملاهي خاصة بالأطفال، مما يساعدك على قضاء وقت مميز.

 

وحرصًا من إدارة الحديقة على تقديم وقت ممتع، للجمهور والزوار، فتقوم بتنظيم فعاليات يومية، في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية، وغيرها، مما ساعدها على أن تكون أهم الوجهات الترفيه لزوار المدينة.

ومن أهم الفعاليات التي تجذب الأنظار داخل الحديقة، هي التي تحكي تراث المدينة المنورة، وكيفية العيش فيها، وأهم العادات والتقاليد التي يمارسونها، حيث يتطلع الكثير لمعرفة عادات أهل المدينة، التي احتضنت رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومما يجذب الزوار إليها شكلها؛ حيث تم تصميمها على هيئة نخلة، في مظهر فريد من الجمال، كما انها تحتوي أيضًا على أشجار كثيرة، وكبيرة، من النخيل.

وتفتح حديقة النخيل أبوابها أمام الزوار طول أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة، وقد حظيت باهتمام بالغ من قبل الزوار الذين أكدوا في تعليقاتهم على حسن تعامل طاقم العمل داخل الحديقة، وجودة الخدمات المقدمة بداخلها، مما جعلهم يرشحونها للزيارة بكثرة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »