...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

«أسواق المجد».. متعة الشراء بأقل التكاليف في مدينة الرياض

 

تشتهر العاصمة السعودية ـ الرياض ـ بأنها تضم أفضل الأسواق التي تقدم لزوارها مقتنيات ذات جودة عالية، وتكلفة بسيطة، وهذا ليس بجديدًا عليهًا، فالأسواق بها تعرف منذ قديم الزمان.

ولعل من أشهر أسواق المدينة الساحرة، ما يعرف  باسم “أسواق المجد” والتي يقصدها آلاف الزوار المحلين، وغيرهم، لشراء الملابس، والهدايا لمحبيهم.

ويشتهر هذا السوق بتقدم بضائع رخيصة الثمن، لكنها في الوقت نفسه تتمتع بخامة نظيفة.

كما يعرف عن “أسواق المجد” أنها تقدم أفضل المصوغات الذهبية، لمن يريد أن يقتني ذهبًا، أو يبيع.

ومما ساعد أسواق المجد على الشهرة التي حظيت بها، هو موقعها المميز وسط العديد من الأحياء السكنية، التي يتردد عليها العمال والمستثمرين، في نفس الوقت، خاصة أنها تقع في قلب عاصمة المملكة العربية السعودية.

وتفتح الأسواق أبوابها أمام الزوار بدءً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الـ 12 ليلاً.

وإذا حظيت بزيارة إلى مدينة الرياض، وتمكنت من الذهاب إلى أسواق المجد، فهذه أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك كما يلي:

ـ إحرص على شراء الملابس القطنية، حيث أكد الزوار على جودة خامتها ، كما يتوفر الكثير من المحلات التي تبيع الماركات العالمية إذا كان هذا غرضك.

ـ كما يمكن ان تشتري بعد الهدايا النسائية لزوجتك، أو ابنتك، أو أيٍ من محبيك، حيث يتواجد محلات كثيرة، متخصصة في الهدايا النسائية، بأسعار بسيطة، إضافة إلى أدوات التجميل والعناية بالبشرة المتوافرة بكثرة هناك.

ـ أما إذا كنت /ي من هواة العطور بكافة أنواعها، فلن تجد أفضل من أسواق المجد، تقتني منها عطرك الخاص، لاسيما أن المملك تعرف بالذوق الرفيع في اختيار العطور.

ـ وإذا كنت تبحث عن هدايا أكثر تلبي رغبتك، فتوجه مباشرة إلى سوق الراجحي، والذي يضم الكثير من محلات بيع الهدايا ذات النوعيات الخاصة، ومن أشهرها الساعات.

ـ وفي أكثر من محل ستجد ضالتك في المصوغات الذهبية، التي تتوافر بكثرة في أسواق المجد، حيث الأشكال الجذابة، التي تدل على الأناقة والشياكة كما ينبغي.

ـ في حين كنت من قاطني المدينة، وكانت خطتك القادمة تغيير مفروشات منزلك، فتوجه مباشرة إلى أسواق المجد، حيث تتوفر المفروشات بألوان رائعة، وأسعار مخفضة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »