ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

جولة داخل متحف «مرسيدس بنز» بمدينة شتوتغارت الألمانية

“ألمانيا” بلدة مليئة بالمعالم السياحية، التي يصعب حصرها، والمميزة بتاريخها القديم، التي يحمل في طياته تاريخ أكثر من أمة، ومعجزات أكثر من حضارة.

وفي غرب “ألمانيا” الساحرة، تقع مدينة شتوتغارت، حيث التلال ذات المظهر الرائع، وأماكن الطبيعة الخلابة، إضافة إلى الكثير من التكنولوجيات المتطورة، والكثير من المتاحف.

كل هذه الإمكانيات ساعدت مدينة شتوتغارت، على أن تكون مقصدًا للزوار المحليين، وأيضًا غيرهم من مختلف أنحاء العالم.

ومن أهم الأماكن السياحية التي تحظى بمكانة فريدة في هذه المدينة، هو متحف متحف “مرسيدس بنز” والذي يتم فيه توثيق صناعة السيارات المرسيدس في جدول زمني واحد، ومستمر، منذ 130 سنة، وحتى اللحظة.

ويفتح المتحف أبوابه للزوار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى السادسة مساءً، في جميع أيام الأسبوع عدا يوم الإثنين.

ويقع المتحف على مساحة 16،500 متر مربع، ويمكن للزائر التجول بداخله للتعرف على تاريخ صناعة السيارات، حيث يطلع الزائر على انواع السيارات وكيفية تطورها منذ عام 1886 حتى اليوم.

ومما يجذب الزوار داخل المتحف وجود أكثر من 160 سيارة ذات التراث القديم والتي تعود لأجيال قديمة، إضافة إلى وجود أكثر من 1500 سيارة معروضه، تواكب القديم والحديث معًا.

كما يبهر الزوار تصميم المتحف على شكل دائري، حيث يمكنهم ذلك من مشاهدة جميع السيارات بسهولة، والتجول بطريقة سهلة دون عناء.

ويوجد بالمتحف مركز كبير للتسوق، يبيع مقتنيات السيارات المرسيدس، وخصوصًا قطع الزينة، على مساحة 500 متر مربع.

ويحرص الزوار أيضًا على تناول وجبتهم المفضلة داخل المتحف، حيث يوجد مطعم كبير فئة الـ 5 نجوم، يقدم أشهى المأكولات العالمية، التي تحظى بإعجاب الزوار.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »