...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

بدينار واحد.. تمتع برحلة ترفيهية خيالية في «الجزيرة الخضراء» بالكويت 

تضم الكويت الكثير من معالم الجذب السياحية، مما يجعلها قبلة لعشاق السياحة العربية، الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم، وعلى مدار العام.

ومن أبرز المعالم الترفيهية التي تحظى باهتمام بالغ في الكويت، الجزيرة الخضراء، والتي تم افتتاحها في عام 1988، على مساحة تبلغ 785,000 متر مربع.

ومن أهم ما يميز الجزير، أنها تضم كثير من المرافق السياحية التي تلبي احتياجات كافة الأعمار، بدءً من الألعاب المخصصة للأطفال، وأماكن خاصة للعائلات، من مطاعم، ومقاةٍ، وأيضًا، كل ما يخص الكبار، مما رفع مكانتها بين الوجهات السياحية.

ومن المعالم اللافتة للنظر داخل الجزيرة البرج الذي صمم على أحدث طراز، والذي يبلغ طوله نحو 35 متر، إضافة إلى بحيرة اصطناعية تغذيها مياه البحر القادمة من الخليج العربي بظاهرة المد والجزر، كما تحتوى على مسرح روماني تتسع مدرجاته لقرابة 700 شخص.

وإذا حظيت بزيارة إلى الجزيرة فاحرص على أن تتجول بصحبة أطفالك بداخلها، والتمتع بما تحتويه من معالم خضراء تساعدكم على الاستجمام، وقضاء أفضل الأوقات.

وإذا كنت من هواة السباحة فيمكنك أن تمارسها بصحبة عائلتك أيضًا، وذلك بمجمع بركة السباحة الذي يقع في الجزء الشرقي من الجزيرة، ويضم عدة معالم متنوعة.

وفي حالة كنت من محبي رياضة الركض والمشي، فحرصت إدارة الجزيرة على تصميم مروجٍ خضراء تتخللها ممرات المشاة، حتى تتمكن من قضاء هوايتك بشكل مفضل وسلس.

أما إذا كنت من محبي المغامرات، وخصوصًا التزلج على الماء، فيمكنك استخدام الدراجات المائية التي تقدمها الجزيرة، للقيام بجولة مثيرة على شواطئها.

وللأطفال يمكنهم استقلال أحد القطارات المتوفرة بداخل الجزيرة، والاستمتاع بمشاهدة كافة معالمة في رحلة آمنة، يفضلها الكثير من الزوار.

وللحصول على إطلالة طبيعية أكثر جذبًا يمكن الصعود إلى برج الجزيرة، حيث ستتمكن في هذه الحالة من مشاهدتها بالكامل، بل ومشاهدة بعض معالم الكويت الجذابة.

  • أسعار الدخول وأوقات العمل 

وتعمل الجزيرة يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً، وتبلغ أسعار الدخول للكبار دينار كويتي واحد، أي ما يعادل 3,31 دولار أمريكي، أما الصغار فيمكنهم الدخول بنصف دينار كويتي، أي ما يعادل 1,65 دولار أمريكي.

 

 

 

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »