ابرز الموادطيران

شركة طيران «كاثاي باسيفيك» تعود إلى الأرباح خلال النصف الأول

 

أعلنت شركة طيران هونج كونج “كاثاي باسيفيك أيروايز ليمتد” -اليوم الأربعاء- تحقيق أرباح قابلة للتوزيع خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 35ر1 مليار دولار هونج كونج “172 مليون دولار أمريكي” بما يعادل 2ر34 سنت دولار هونج كونج للسهم الواحد مقابل خسائر قدرها 263 مليون دولار أمريكى بما يعادل 7ر6 سنت دولار هونج كونج لكل سهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أنه في حين كان العائد من نقل الركاب مرضيا، تراجع العائد على نشاط الشركة بشكل عام، وتراجع أداء قطاع الشحن الجوي لدى الشركة نتيجة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين جزئيا.

في الوقت نفسه استفادت الشركة من تراجع أسعار الوقود، لكن هذه الاستفادة لم تكن كاملة بسبب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام عملة هونج كونج خلال النصف الأول من العام الحالي.

وزادت إيرادات “كاثاي باسيفيك” خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 9ر0% إلى 55ر53 مليار دولار هونج كونج مقابل 08ر53 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وزادت إيرادات نشاط نقل الركاب بنسبة 6ر5% إلى 45ر37 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

وزاد عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 4ر4% إلى 26ر18 مليون راكب مقابل 49ر17 مليون راكب خلال الفترة نفسها من العام الماض.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »