...
ابرز المواداخبار

جمعية نماء تقدم 100 ألف عبوة «آيس كريم» للحجاج في مشعر عرفات

ضمن مشروع «برد يا حاج»

تستعد جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة لتوزيع أكثر من 100 ألف عبوة مثلجات “آيسكريم” على ضيوف الرحمن في مشعر عرفات ضمن مشروع “برد ياحاج”.

حيث بين المدير العام لجمعية نماء الأهلية الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن مشروع “برد يا حاج” يهدف لتوزيع المثلجات على ضيوف الرحمن تخفيفا عليهم من حرارة الأجواء أثناء أدائهم الشعائر، موضحاً بأن المشروع يأتي ضمن مشاريع الجمعية الموسمية بإشراف لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة.

وأشار الحميد إلى أن الجمعية تقدم العديد من الخدمات في موسم الحج لخدمة ضيوف الرحمن من بينها مشروع “سقيا حاج” لتوزيع أربعة ملايين عبوة ماء باردة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومطار الملك عبدالعزيز وميناء جدة الإسلامي والمنافذ.

وأضاف بأن الإسهام في هذا المشروع الخيري يُعد من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى خصوصاً أنها صدقة في خير أيام العام، وتعطى لحجاج بيت الله الحرام الذين هم في أمسّ الحاجة إليها تمشياً مع أحكام ديننا الحنيف وما حث عليه من تكافل وتعاضد بين أبناء المجتمع الإسلامي الواحد.

وأعرب الحميد عن شكره للجنة السقاية والرفادة في أمارة منطقة مكة المكرمة على دعمهم ومساندتهم وتذليل العقبات التي تواجه المشاريع الخيرية والتطوعية التي تنفذها الجمعية وبقية الجمعيات وكذلك الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشروع سقيا حاج فضلاً عن مشاريع الجمعية الأخرى، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع الجمعية والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين.

يذكر بأن جمعية نماء الأهلية نالت جائزة مكة للتميز الاجتماعي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وذلك مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعياً واهتمامها بالإنسان، ولإسهامها في خدمة منطقة مكة المكرمة اجتماعياً عبر الاهتمام بالإنسان وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الفقر، فضلاً عن تميز الجمعية بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والأهلي والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »