ابرز الموادمنوعات

اندرياس فون زادورا غيرلوف المستقر حديثاً في دبي يعتزم تحويل ١٠ من ابداعات ايشر المرسومة الى تماثيل ضخمة

يواصل اندريه فون زادورا، المعروف بـ فابرجيه الامريكي، وأحد ابرز فنانو المجوهرات العالميين المعروفين مهمته في إنشاء أعمال فنية ضخمة ذات حجم هائل تحاكي الأشكال التي يتخيلها بطله الفني العبقري ام سي ايشر، من المخطط توسيع هذه الأعمال الجديدة وتعزيزها على 10 ابداعات فنية أصلية من سلسلته الأولى التي بدأ نحتها قبل حوالي ست سنوات.
يشتهر ايشر برسوماته الرياضية المذهلة والقطع الخشبية التي تعود إلى ثلاثينيات القرن العشرين والتي تُظهر للناس صعود الدرج على الاسقف والأوهام البصرية الأخرى.
بعد سنوات من تطوير العلاقة مع معهد ايشر في هولندا ، قضى اندرياس فون زادورا غيرلوف وفريقه سنوات في تحويل 10 من اعمال ايشر ما يمكن ان يقال عنه اكثر قطع الخشب المثيرة للإعجاب إلى منحوتات كبيرة الحجم مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم والتيتانيوم بشكل رئيسي.

يقول الفنان “من المدهش ، أن ام سي ايشر له علاقة عميقة ومهمة للغاية بمنطقة الشرق الأوسط حيث أن معظم التصميمات التي تم إنشاؤها خلال سنواته الأخيرة من حياته المهنية كانت مستوحاة من الفنون الإسلامية لذلك يشرفني للغاية أن أحضر أعماله المذهلة إلى هنا في دبي ، كقناة للفنانين والرعاة على حد سواء وانا على قناعة بأنهم سيقدرون جمال عمله بمجرد أن تعرض التنوع الرائع لـ “اللغة الفنية”.
أعجب فون زادور غيرلوف بأعمال ايشر منذ سن السادسة وعلق قائلاً ” لأنها فاتنة تمامًا عميقة وجميلة أعماله بالفعل لا تنسى ، يمكنها أن تتحرك بسهولة وتتحدى وتدغدغ مشاعر الناس من جميع الأعمار بطريقة فريدة، هناك الكثير من الحب والسرور في إرث هذا السيد العظيم من التصميم” وقال أندرياس فون زادورا غيرلوف إن الزوايا المستحيلة والرياضيات التي تدخل في أشكال ومفاهيم عمل إيشر هي ببساطة سحرية، حتى لو كنت مجرد طفل فمن المحتمل أن تتأثر بفكرة أنه (بالإشارة إلى عمله” الشلال “) يمكن أن تلاحظ سقوط المياه وفي نفس الوقت في نفس المستوى وتعود وتهبط مرة أخرى في الواقع كانت قطعة الخشب المذهلة هذه هي التي لفتت انتباهي وحيرتني وأنا في السادسة من عمري. لم تغب عني منذ ذلك الوقت حتى الان”
ذكر فون زادورا غيرلوف في حديثه حول القطعة الأكثر تحديا التي ابتكرها حتى الآن هو تمثال طوله 4.5 متر من موبيوس ستريب 2 ، وهو مبني على نقش خشبي من عام 1963 للرمز الرياضي اللانهائية مع تسع نملات حُمر تسير من حوله.
وتعليقًا على حقوقه الحصرية في العمل مع ام سي ايشر المشهور عالميًا ، قال زادورا: “يشرفني أن أعمل مع فريق إيشر الإبداعي. ايشر هو عبقري ومتقدما على وقته ولايزال إرثه من التصميم الفني مستمراً حتى الآن في المقدمة. سأحضر عنصرًا ثلاثي الأبعاد من أعماله وأعتقد أن هذا المكان بالتحديد في الإمارات العربية المتحدة والسوق الشرق أوسطية المحيطة به ستكون وجهة مثالية لعرض وتكريم هذه الأعمال الفنية الرائعة والمثيرة للتفكير”
في الشهر الماضي ، أعلن زادورا عن إقامته في دبي وخططه لافتتاح مشغل زادورا خلال شتاء 2019.
وفي معرض حديثه عن توسعه في سوق دبي ، قال أندرياس فون زادورا غيرلوف: “أنا سعيد حقًا لوجودي في وسط دبي الآن هذه المدينة هي حقًا مكانًا رائعًا لتكون فنانًا وتذهب للتعبير عن نفسك بحرّية. لقد وجدت أن لدى المدينة مجتمعًا قويًا ومدهشًا من الموهوبين وقاعدة جامعين وعملاء متنامية باستمرار مع اهتمام حقيقي بالإبداعات الجمالية والإبداعية والتي بالطبع تدعم وتسمح بالمجتمع الفني المذكور ان ينمو وينتشر وبعد اخذ ذلك بعين الاعتبار فقد حان وقت المغامرة لـ زادورا في هذه السوق سريعة النمو كإضافة إلى الشراكة مع ام سي ايشر تقوم العلامة التجارية زادورا أيضًا بصنع مجوهرات مخصصة من الأقراط والأساور والقلائد ودبابيس إلى الأدوات المنزلية المصنوعة حسب الطلب والتماثيل بالإضافة إلى الساعات التي تتراوح بين الساعات الفخمة والذهبية المرصعة بالألماس إلى الساعات ذات التصميم الضخم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock