ابرز الموادسياحة عربية

حركة السفر من الإمارات إلى إيرلندا تسجل نموا في النصف الأول بنسبة 58%

سجلت حركة السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ايرلندا نموا قويا في النصف الأول من السنة الجارية حيث أظهرت إحصائيات أعلنتها “دناتا للسفريات” أن حجوزات السفر من دولة الإمارات إلى أيرلندا ارتفعت بنسبة 58 بالمائه كما ارتفعت حجوزات الليالي الفندقية بنسبة 72 بالمائه خلال الفترة من الأول يناير حتى 30 يونيو الماضيين وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وتشير بيانات “دناتا للسفريات” أيضا إلى تضاعف حجوزات السفر والفنادق في ايرلندا خلال عطلة عيد الفطر مقارنة مع العام الماضي ويعزو منظمو برامج السفر ذلك إلى نمو عمليات البحث عبر الإنترنت عن برامج في ايرلندا بنسبة 675 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية.

وتصدرت دبلن قائمة الوجهات المفضلة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث استأثرت العاصمة الايرلندية بـ95 بالمائة من الحجوزات الفندقية التي أجرتها “دناتا للسفريات” وتلتها مدينة كورك.

ويفضل المسافرون من المنطقة الإقامة في فنادق فاخرة حيث استأثرت فنادق النجوم الخمس بـ47 بالمائة من الحجوزات تلتها فنادق الأربع نجوم ثم فنادق النجوم الثلاث.

وقال أنطونيو فيلينو نائب رئيس قسم مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في “دناتا للسفريات” في دولة الإمارات أن برامج دناتا للسفريات إلى أيرلندا توفر فرصا فريدة للزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل خيار الإقامة في قلعة كبيرة أو كوخ صغير في وسط قرية جميلة كما تتاح لهم فرصة استكشاف المعالم الطبيعية.

من جانبه ذكر نيال جيبونز الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية أن ايرلندا توفر عددا كبيرا من التجارب المتميزة للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة سواء الذين يبحثون عن المغامرات أو الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة أو اختبار تجارب فريدة من نوعها وساهم ذلك في الارتفاع المتواصل لأعداد الزوار.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »