...
ابرز المواداخبار

الطائف تكرّم أفضل المنشآت السياحية بالمحافظة

كرّم معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني بمقر المحافظة اليوم, الفائزين بجائزة أفضل منشاة إسكان سياحي خلال “موسم الطائف 2019” التي قدمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور المدير التنفيذي لموسم الطائف نورة العكيل.

وفاز بالمركز الأول كأفضل فندق بالموسم الذي انطلق مع مطلع شهر أغسطس الحالي، فندق أوالف، وتسلم درع تكريمهم مدير عام الفندق محمد بن خالد الغامدي، وحققت شقق رماج جائزة أفضل شقق فندقية وتسلّم تكريمها المدير العام للشقق هند المفتي, فيما ذهبت جائزة أفضل منشاة نزل سياحي بالطائف لفندق أرائك وتسلمها مديرها العام محمد بن عائض القحطاني.

وأشار معالي المحافظ في تصريح صحفي عقب مراسم التكريم إلى أن مثل هذه الجوائز محفز مهم لقطاع الإيواء خاصة وأنها تأتي من جهات رسمية معنية بهذا القطاع، ومتخصصة في تقييمه ووضع المعيايير التي يجب أن يلتزم بها لخدمة الزوار والسواح.

وقال الميموني : “نتمنى أن تكون بداية جديدة لتنافس أفضل في هذا القطاع ويظهر أثر ذلك في تحقيق خدمة إيجابية لزوار الطائف من الداخل الخارج”، منوهًا في هذا الصدد بما حققه موسم الطائف الأول بدعم قيادتنا ومتابعة وحرص هيئة السياحة من قبول لدى أهالي الطائف وتفاعل كبير من جميع فئات الزوار من مختلف أرجاء الوطن ومن الدول المجاورة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة قد وضعت عددًا من الشروط لجائزة أفضل منشأة إسكان سياحي خلال موسم الطائف وفق رؤية خبراء متخصصين في مجال السياحة والضيافة الفندقية بمختلف أنواعها، بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار والسواح وسعيًا للوصول لأفضل المستويات في جودة ومعاير تقييم قطاع الإيواء، ومن أبرز الشروط أن تكون الرخصة الصادرة من الهيئة سارية، وأن يتم التقيد بالاشتراطات ومعايير التصنيف وجودة الخدمة المقدمة، وعدم وجود شكاوى من النزلاء على المنشأة، وكذلك تطبيق هوية موسم الطائف وتميز التقييم للمنشأة من النزلاء.

يُذكر أن المنشآت السياحية خضعت لزيارات ميدانية سرية لضمان التزامها بمعايير الجودة وتحقيق شروط المسابقة، التي بدأت مراحل الترشيح للجوائزها بفتح مجال الترشيح وإعلانه، ثم المراجعة بعد إغلاق الترشيح والـتأكد من مطابقة الشروط وفق اللوائح، إذ شارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التدقيق والمراجعة أمانة الطائف والدفاع المدني وجامعة الطائف.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »