...
ابرز الموادطيران

مصر للطيران تحصل على شهادة الأيزو في مجال جودة وسلامة الغذاء

حصلت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، على شهادة الأيزو الدولية في مجال جودة وسلامة الغذاء؛ وذلك بعد اجتياز التفتيش السنوي الذي أجراه وفد متخصص من إحدى الشركات العالمية المانحة لشهادة الأيزو شركة (TÜV Austria).

وقال رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية المهندس هشام عبد الحفيظ -في تصريح اليوم الأحد- “إن مثل هذه الاعتمادات الدولية تساعد عند إجراء أي اتفاقيات أو بروتوكولات تعاون مع الشركات والمنظمات العالمية الكبرى لاشتراطها الحصول على هذه الشهادات، مشيرا إلى أن الشركة حصلت هذا العام على شهادتي (الأيزو 2015-9001 في نظام الجودة) و(الأيزو 22000-2005 في سلامة الغذاء)”.

وأضاف أن الحصول على تلك الاعتمادات يأتي تأكيدا على الدور الحيوي الذي تقوم به الشركة وتعزيزا لريادتها التي تتمتع بها إقليميا ودوليا، فضلا عن سعي الشركة الدائم لمواكبة أحدث التطورات العالمية التي تطرأ بصفة مستمرة وسريعة في مجال سلامة الغذاء وأنشطته، منوها بأن الشركة تسعى الآن لتحديث نظام سلامة الغذاء لديها لإصدار الأيزو 22000:2018 بما يخدم صناعة النقل الجوي.

ومن جانبه، قال مدير عام الجودة بشركة مصر للطيران للخدمات الجوية المهندس حاتم محمود صالح: “إن الشركة نجحت في الحصول على هذا الاعتماد بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش السنوي الخاصة بمراجعة أنظمة الشركة الإدارية وكيفية تشغيلها وفقا للمعايير المنصوص عليها للحصول على الأيزو، وهو ما يعكس مدى التزام مصر للطيران بالمعايير الدولية، مشيرا إلى أنه تم مراجعة نظم العمل في قطاعات التشغيل والخدمات بالإدارات العامة التابعة للشركة”.

وبدوره، قال رئيس قسم توكيد الجودة بالشركة المهندس طه إبراهيم: “إن الشركة حريصة على تجديد هذه الاعتمادات سنويا بما يمكنها من المنافسة بقوة مع العديد من الشركات التي تشترط الحصول على هذه الاعتمادات الدولية عند إجراء أي تعاون جديد أو اتفاقيات”.

ومن جهته، أشاد وفد شركة (TÜV Austria) بالتزام شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بتطبيق كافة المعايير الدولية المعمول بها، والتي يجب توافرها فيما يتعلق بالجودة وسلامة الغذاء من أجل الحصول على الأيزو، معربا عن امتنانه بتعاون العاملين بالشركة طوال فترة التفتيش.

وتعتبر شهادة الأيزو 9000 ISO وISO 22000 عائلة من المعايير الأساسية العالمية التي تتضمن مجموعة من نظام وإدارة الجودة وسلامة الغذاء، وتصدرها وتحتفظ بها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس، ويتم تحديث القواعد المتبعة فيها بحسب المتطلبات التي يتفق عليها دوليا طبقا للتطور التكنولوجي وتطور المعرفة والخبرة، وتوجيهات التطبيق في المؤسسات والشركات بغرض تحسين الجودة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »