...
ابرز الموادطيران

غدًا.. مصر للطيران تنقل 3400 حاج من جدة والمدينة المنورة

تختتم مصر للطيران جسرها الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة ، الخميس المقبل ،بنقل أكثر من 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية، من بينهم 224 رحلة جوية من مطار جدة و200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

وتسير الشركة غدًا السبت  20 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى مطارى القاهرة وبرج العرب لنقل3400 حاج، بواقع 11 رحلة من جدة لنقل 1700 حاج، من بينهم رحلتين شارتر لحجاج مدينة مالى، و 9 رحلات من المدينة المنورة لنقل1700 حاج، من حجاج قرعة القليوبية ودمياط وكفر الشيخ وبنى سويف بخلاف رحلات العمل.

وتقدم بعثة حج مصر للطيران بالمملكة السعودية تسهيلات كبيرة، داخل مطارات المملكة للحجاج المصريين العائدين إلى أرض الوطن، بعد أداء مناسك حج لهذا العام، بالتنسيق مع السلطات السعودية داخل المطارات هناك.

وتوفر مصر للطيران بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة، ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على كل متن كل طائرة من رحلاتها لمساعدة الحجاج، وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات، لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية، تسهيلا لإجراءات العودة.

كانت مصر للطيران قد بدأت الأربعاء 14 أغسطس، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة والمطارات المصرية ،حيث نقلت الشركة حتي الآن أكثر من  65 الف حاج من جدة والمدينة المنورة .

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »