ابرز الموادفيديوهات

بالفيديو.. أول سيارة “Bentley Bentayga” مضادة للرصاص في العالم

تم الكشف عن أول سيارة “Bentley Bentayga” مضادة للرصاص في العالم، والتي أنشأتها الشركة الكندية للمركبات المدرعة INKAS.

بتكلفة 500000 دولار، تحقق سيارة الدفع الرباعي الفاخرة المدرعة التوازن الصحيح بين الثراء والحماية، وهما العنصرين الأكثر أهمية بالنسبة لكبار الشخصيات والمشاهير.

وقد استخدمت الشركة التكنولوجيا المتقدمة لحماية درع Bentayga الذي لا يقتصر وزنه على الحفاظ على نسبة القوة والوزن وديناميكيات القيادة ولكنه أيضا غير واضح من الخارج، مع الحفاظ على جماليات سيارة الدفع الرباعي الجميلة.

وفقا لـ INKAS، فإن Bentayga المدرعة تتوافق مع معيار الحماية CEN 1063 BR6، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل الرصاص من بندقية هجومية عيار 7.62 ملم، ومن بنادق عالية الطاقة مثل AK47 و ArmaLite AR-10، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لبنتايجا المدرعة أن تتحمل انفجار قنبلتين يدويتين DM51.

توفر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أيضا حماية للمكونات الأساسية مثل خزان الوقود والتعليق والبطارية ووحدة التحكم الإلكترونية.

ستقدم INKAS أيضا معدات واقية اختيارية أخرى، والتي تشمل حماية أنابيب العادم ونظام الحماية من الدخان ونظام إخماد حريق المحرك وأضواء الطوارئ وعجلات خدمة مكثفة ومقابض الأبواب الكهربائية.

تعتمد Bentley Bentayga المدرعة على البديل المتطور، الذي يعمل بمحرك W-12 سعة 6.0 لتر من الشركة المصنعة البريطانية، والذي ينتج 600 حصان.

لم تكشف INKAS عن الوزن الإجمالي للدرع بأكمله وأجهزة الحماية الإضافية، ولا عن تأثيرها على تسارع السيارة وديناميكياتها.

المصدر: سنيار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock