ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

أفضل 4 قصور تستحق الزيارة في باريس

 

تحضن باريس الكثير من المعالم السياحية الهامة على مستوى العالم، وكذلك تضم عددًا كبيرًا من الأماكن الترفيهية التي تساعد الزائر على قضاء وقت ممتع بصحبة أسرته.

ومن أبرز المعالم التي تستحق الزيارة في مدينة الأضواء (القصور والقلاع) حيث يوجد الكثير منها في المدينة، مما جعلها في مرتبة الدور الأول التي تحوي هذه المعالم على مستوى أوروبا.

وفي السطور القادمة نسلط لكم الأضواء على أشهر هذه القصور التي يمكنكم زيارتها، في باريس كما يلي:

1ـ قصر فرساي

حيث يعتبر قصر فرساي باريس، من أعرق قصور المدينة، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1624 ويقع على بعد 20 كيلومتراً جنوب باريس.

ويشتهر القصر بوجود قاعة المرايا الشهيرة، كما أنه يحوي آلاف اللوحات والأعمال الفنية المذهلة، لذلك أصبح مثالًا للتعبير عن عظمة الفن المعماري في فرنسا.

2ـ القصر الكبير بباريس

وهو من أهم المعالم التاريخية لدى الشعب الفرنسي، لذا يحرص السكان المحليين على زيارته والتوافد إليه باستمرار، حيث يضم متحفًا كبيرًا، ويتميز بإطلالته على شارع شارع الشانزليزيه في الدائرة الثامنة في العاصمة الفرنسية باريس.

3ـ قصر غارنييه أو دار أوبرا باريس

ويعرف هذا القصر باسم أوبرا باريس، لفخامته واناقة تصميمه، حيث أسسه لويس الرابع عشر سنة 1669م بطلب من نابليون الثالث ضمن الحملة التي أقيمت لإعادة إعمار باريس.

والجدير بالذكر أنه تعد دار الأوبرا في باريس الأكبر، من بين دور الأوبرا في العالم.

4ـ قصر الاليزيه

ويعتبر أشهر القصور حاليا في باريس، حيث يعد المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية الفرنسية حيث يضم مكتب رئيس الدولة ومكان اجتماع مجلس الوزراء.

ويقع قصر الإليزيه بالقرب من شارع الشانزليزيه الشهير في باريس. بُني القصر في القرن الثامن عشر وقد أجريت عليه العديد من التعديلات خلال القرون التالية غير أنه حافظ على تصميمه الكلاسيكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock