ابرز المواداخبار

“الأعلى لشؤن الأسرة” يعلن أسماء الفائزات بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية

أعلن المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن أسماء الفائزات “بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية” في دورتها الثانية 2018 – 2019م .

وفازت في حقل الدراسات الأدبية أسماء مقبل الأحمدي من المملكة العربية السعودية وزينب عيسى الياسي من دولة الإمارات العربية المتحدة .. فيما فازت في مجال الرواية الروائية فتحية النمر من دولة الإمارات العربية المتحدة والكاتبة حنان القعود من المملكة العربية السعودية وفي حقل الشعر فازت عزيزة الطائي من سلطنة عُمان وجميلة علوي من مملكة البحرين .

وانطلقت جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

وتهدف الجائزة إلى دعم الكاتبة الخليجية بجائزة خاصة بها تقديراً لجهودها في رفد الساحة الأدبية بنصوص ورؤى ثقافية مميزة وكذلك تعزيز دور الأدب الروائي والشعري للمرأة في دول مجلس التعاون في إثراء الأدب الخليجي الحديث وإذكاء روح التنافس الإيجابي في الإبداع الأدبي بين ذوي الخبرات والتجارب الأدبية الإبداعية لتحقيق التميز والتفرد.

وشملت حقول الجائزة في الدورة الأولى ثلاثة مجالات فقط هي: الشعر والرواية والدراسات الأدبية وأضيف حقل آخر في الدورة الحالية هو: أدب الطفل وذلك لأهميته في ساحاتنا الأدبية وللجهود البحثية المبذولة على أن تظل الجائزة مفتوحة لإضافة غيرها من الحقول إذا رأت إدارة الجائزة أهمية في ذلك.

وسيتم تكريم الفائزات خلال الشهر الجاري ويواكبه تنظيم ندوة “النقد الأدبي..الحاضر الغائب”.

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »