ابرز المواداخبار

مصر: 1.3 مليون زائر لمعرض توت عنخ آمون بفرنسا

كشف سفير مصر بباريس ومندوبها الدائم بمنظمة اليونسكو السفير إيهاب بدوي أن معرض توت عنخ أمون المقام حاليا بالعاصمة الفرنسية، والذي يعد الحدث الأبرز خلال العام الثقافي المصري الفرنسي في 2019، حطم للمرة الثانية الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم كافة التظاهرات الثقافية بفرنسا، حيث تم طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسئولى المعرض استقبال مليون و371 ألفا و476 زائرا حتى اليوم لمحبي وعشاق الحضارة الفرعونية القديمة من فرنسيين وسائحين من مختلف الجنسيات.

وقال السفير إيهاب بدوي، إن معرض “توت عنخ آمون وزمانه”، الذي أقيم عام 1967 بقصر “بوتي بالي” كان يتصدر الرقم القياسي لمعدلات الزائرين للتظاهرات الثقافية فى فرنسا، حيث كان قد حقق مليونا و240 ألفا و75 زائراً الى أن سجل المعرض الحالى “كنوز الفرعون”رقماً قياسياً جديداً له وللتظاهرات الثقافية فى فرنسا، وذلك بالرغم من عدم عرض قطعة أساسية وهي قناع توت عنخ آمون الذى لم يشارك بالمعرض.

وتوقع بدوي أن يكون لمعرض “كنوز الفرعون” مردود إيجابي على حركة السياحة الفرنسية الوافدة إلى مصر، والتي سجلت بالفعل ارتفاعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حسبما اكد لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويضم معرض “كنوز الفرعون” – المقام بقاعة “جراند هال دو لافيليت” بالعاصمة الفرنسية خلال الفترة من 23 مارس إلى 22 سبتمبر 2019 – نحو 150 قطعة أثرية من مقتنيات الفرعون الشاب، من بينها عدد من تماثيل الأوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والأواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وأواني من الالباستر.

وتعد باريس المحطة الثانية للمعرض ضمن جولة خارجية تشمل عددا من المدن العالمية الكبرى بدأت بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، بمناسبة الذكرى المئوية لأهم اكتشاف في القرن العشرين المتمثل في مقبرة الملك توت عنخ أمون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock