ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

“متحف دبي”.. بوابة السياح لتاريخ البلاد منذ النشأة

لا شك أن دبي مليئة بالكثير من المعالم والمزارات السياحية الهامة التي تسعد زوارها من مختلف الأنحاء وعلى مدار السنة.

ولعل من أبرز هذه المعالم التي تحظى بتردد السياح عليها، “متحف دبي” أو كما كان يعرف قديمًا “حصن الفهيدي” والذي تم افتتاحه في الثاني عشر من مايو عام 1971، بهدف استعرض الحياة التقليدية في الإمارات.

ويضم المتحف الكثير من المقتنيات، والقطع الأثرية، إضافة إلى عدد من الانتيكات، والأشغال اليدوية، التي تشعر الزائر بأنه يعيش حياة العصور السابقة في المدينة، حيث يضم بعض المقتنيات التي يعود تاريخها لـ 3000 سنة قبل الميلاد، مما جعله من أهم المقاصد السياحية بالمدينة بأكملها.

ويتميز المتحف بموقعه الفريد داخل قلعة دبي العريقة، حيث تم ترميمها  لكي تحتضن المتحف، وذلك في سبعينات القرن الماضي، لتكون بذلك بوابة الزائر لتاريخ البلاد.

وأثناء التجول داخل المتحف ستبهرك المعروضات التي تعبر عن رحلة دبي منذ نشأتها وحتى الآن، حيث تضم المقتنيات ميناء ومعبرًا للسفن بين القارات، وتشرح كيف كان الاقتصاد الإمارات يعتمد على الصيد قبل اكتشاف البترول.

كما يمكنك أن تطلع على الخرائط القديمة للغاية، مع بعض المستندات، التي تحيطها التماثيل الشمعية للبشر والحيوانات.

أما فيما يتعلق بأسعار الدخول، فقد حددت إدارة المتحف 3 دراهم غماراتية لمن هم فوق السادسة عشر، ودرهم واحد لمن هم دون ذلك.

ويفتح المتحف أبوابه أمام الزوار يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الثامنة والنصف مساءً، عدا يوم الجمعة فيعمل من الساعة الثانية والنصفق ظهرًا، وحتى الثامنة والنصف مساءًا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock