ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

متحف “دار المدينة”.. الحياة في طيبة منذ عهد الخليل   

تضم مدينة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الكثير من المعالم الشهيرة، التي تحظى بمكانة خاصة في قلوب المسلمين حول العالم، والذين يتشوقون يومًا تلو الآخر لزيارة هذه البقعة الطاهرة.

ويتردد على المدينة المنورة الملايين سنويًا لأداء مناسك العمرة، أو للتسوق، أو الترفيه أو غير ذلك، كل حسب حاجته، لكن الكثير لا يعلم أبرز المعالم التي تحتويها؛ لذا نسلط الضوء في هذه المقالة على “متحف دار المدينة”، الذي يعد من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة.

نبذة عن المتحف:

ويضم المتحف الكثير من المقتنيات الشاهدة على عظمة الدين الإسلامي الحنيف، وحياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تم العمل على هذه المقتنيات بمهنية واحتراف.

وأيضًا توجد بعض القطع التي تحكي كيف كانت الحياة في مكة المكرمة منذ عهد سيدنا إبراهيم الخليل، وحتى فتح أم القرى، وكذلك مجسمات لطريق هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، مع وجود مجسمات أخرى للمسجد النبوي وتوسعته من عهد النبوة حتى توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد، ومجسمات للحجرة النبوية المشرفة، بالإضافة إلى مجسمات لغزوات الرسول، ومجسمات للمدينة المنورة واحيائها وتطوراتها.

كما يضم المتحف أواني وملابس أهل المدينة، وصور قديمة للمدينة وتاريخها.

و يوفر المتحف مرشد سياحي للتعريف بالمتحف ومحتوياته والشرح بالتفصيل، مما يشعر الزائر بأنه يعيش فعلا عصر المدينة المنورة القديم.

أوقات العمل:

ويعمل المتحف من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى السابعة مساءً، طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة فيعتبر عطلة رسمية للعاملين فيه.

أسعار الدخول:

أما عن أسعار الدخول، فقد حددت إدارة المتحف، سعر 25 ريالاً للكبار، أما الصغار فيمكنهم الدخول بـ 15 ريالًا فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock