ابرز الموادطيران

فرض عقوبات على 4 شركات طيران لمخالفتها لوائح حماية الركاب بكندا

قررت وكالة النقل الكندية فرض غرامات تصل إلى 45 ألف دولار على 4 شركات طيران لفشلها في عرض إشعارات حول حقوق الركاب في المطارات الكندية المختلفة.

وتعد الغرامات هي أول العقوبات المالية التي فرضتها وكالة النقل الكندية على شركات الطيران لمخالفتها لوائح حماية الركاب الجوية الفيدرالية الجديدة، والتي دخلت المرحلة الأولى منها حيز التنفيذ في 15 يوليو.

ووفقا للوائح، يجب على شركات الطيران، التي تشغل رحلات من وإلى مطار كندي، أن تعرض إشعارا عند تسجيل الوصول وأكشاك الخدمة الذاتية وبوابات الصعود إلى الطائرة، لإبلاغ الركاب بأنه في حالة رفضهم الصعود إلى الطائرة أو فقد أمتعتهم أو تلفها، قد يحق لهم الحصول على تعويض.

ويمكن للمسافرين المتضررين الحصول على ما يصل إلى 2400 دولار لحرمانهم من الصعود إلى الطائرة وما يصل إلى 2100 دولار بسبب حوادث فقد الأمتعة.

وأصدرت وكالة النقل الكندية غراماتها، حيث تلقت شركة “وست جيت” أكبر عقوبة والتي بلغت 17500 دولار لسبع مخالفات، حيث فشلت شركة الطيران في نشر إشعار حقوق الركاب بالمطارات في هاليفاكس وكالجاري وإدمونتون وكيبيك سيتي.

وتعرضت شركة “إير كندا” لغرامة قدرها 12500 دولار بسبب خمس مخالفات في نفس المطارات، بينما وقع على شركتي “إير ترانسات، بورتر” غرامات بقيمة 7500 دولار مقابل ثلاث مخالفات في مطارين كنديين مختلفين.

وتفرض الوكالة الكندية على كل شركة طيران 2500 دولار لكل مخالفة، وهو المبلغ الذي يقل كثيرا عن الحد الأقصى البالغ 25 ألف دولار بموجب اللوائح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock