...
ابرز المواداخبار

انطلاق فعاليات أسبوع تراث كينيا بالشارقة الثلاثاء المقبل

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات أسبوع تراث جمهورية كينيا في مركز فعاليات التراث الثقافي “البيت الغربي” بالشارقة ضمن برنامج “أسابيع التراث العالمي” الذي ينظمه المعهد تحت شعار “تراث العالم في الشارقة” والتي تستمر على مدى خمسة أيام للتعرف على مكونات التراث الكيني.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث إن برنامج “أسابيع التراث العالمي” جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية وتقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء لعرض نماذج من تراثها الثقافي بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.

وأضاف أن جمهورية كينيا تحل ضيفاً على أسابيع التراث العالمي لنتعرف من خلال هذه الاستضافة على تراثها العريق وجذورها الضاربة في عمق التاريخ فكينيا موطن لعدد من الحضارات منذ العصور القديمة تعود لمليوني عام وعلى مدار خمسة أيام سننتقل من محطة إلى أخرى من خلال ما يعرضه لنا الأصدقاء الكينيون لنكتشف مكونات وعناصر التراث الكيني والفنون الشعبية والأزياء والموسيقى وفنون الطبخ.

وتتضمن فعاليات أسبوع تراث جمهورية كينيا معرضا لتراث كينيا تقدمه “مقاطعة لامو” وعرضاً للأزياء التقليدية والتحف التراثية والحرف التقليدية ونسج السلة وعرض حي للطين وعرض الخرز كما ستكون هناك عروض فنية وموسيقية.

فيما يشمل البرنامج الفكري المصاحب للأسبوع محاضرة بعنوان “أصول الثقافة السواحلية وأهلها وطريقة حياتهم وتقاليدهم” يقدمها الدكتور موارالي يوم الأربعاء القادم بمقر معهد الشارقة للتراث بالمدينة الجامعية.

ويؤكد معهد الشارقة للتراث من خلال “أسابيع التراث العالمي” أهمية التراث وضرورة تبادل المعارف والخبرات والتجارب وتفاعلها معاً من أجل الاستمرار في حفظ وصون التراث وحمايته ونقله للأجيال بصفته مكوناً حضارياً كبيراً وأحد عناوين الهوية والخصوصية لكل شعب وبلد وأمة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »