ابرز الموادطيران

«مصر للطيران»: استلام 15 طائرة من طراز A320 NEO بداية العام المقبل

قال الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران، إن «مصر للطيران» أول شركة طيران في الشرق الأوسط تتسلم الطائرة الجديدة من طراز A220 – 300.

وأضاف «عادل» خلال حفل الشركة الوطنية مصر للطيران، بوصول أولى طائراتها من طراز A220 – 300 ضمن صفقة الـ12 طائرة التي تعاقدت عليها مع شركة إيرباص، بحضور عدد من قيادات الطيران المدني، وسفراء الدول بالقاهرة: أتوجه بالشكر لكم جميعاً ولفريق العمل بالشركتين إيرباص ومن قبلها  بومباردييه وفريق عمل مصر للطيران  علي المجهود الكبير والمشرف طوال الفترة الماضية وما قدموه من عمل جاد مخلص ودءوب لاستلام هذه الطائرات في فترة زمنية محددة.

وذكر، “ويسرّني انضمام هذه الطراز إلى أسطولنا المميز ليعمل بجانب الطرازات الموجودة علي شبكة خطوطنا الجوية التي تتوسع باستمرار في ظل عضويتنا بتحالف ستار العالمي، حيث تشهد الشركة حالياً مرحلة تطور وتوجه نحو التشغيل الأمثل وفق أسس تجارية  ترتقي بمستوي الخدمات المقدمة للعملاء”.

وتابع “تجمع شركتنا الوطنية مصر للطيران وشركة إيرباص العالمية علاقة وطيدة ليست وليدة اليوم، وإنما تمتد لعشرات السنين، حيث بدأ هذا التعاون منذ عام 1980 بتعاقد مصر للطيران  على شراء 8 طائرات من طراز A300-B4 ، تلاها انضمام طرازات مختلفة لأسطولنا الجوي منها الإيرباص A320 وA321 وA330و A340 وغيرها والتي شرفت بالطيران عليها جميعا كمساعد طيار ثم قائدا ثم مدربا عليها ولا يقتصر التعاون في مجال شراء الطائرات فقط ولكن يمتد إلي مجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل: الصيانة و التدريب بالإضافة إلي الدور المجتمعي المشترك”.

واستطرد،”وتعتبر مصر للطيران شريك رئيسي لشركة ايرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونحن فخورين بهذه الشراكة النموذجية لخدمة وتطوير صناعة النقل الجوي، ونعمل معا علي استكمال مسيرة النجاح وتعزيز هذا التعاون بانضمام طرازات أخري جديدة حيث من المقرر استلام 15 طائرة جديدة من طراز A320 NEO اعتبارًا من بداية العام المقبل وفقًا للخطة الموضوعة”.

وأختتم كلمته  بتوجيه التهنئة لسفيري فرنسا وكندا بالقاهرة علي تطوير التعاون وعمليات الدمج الذي تمت بين شركاء الصناعة، شركة إيرباص الفرنسية وشركة بومباردييه الكندية والذي نتشرف بالحصول علي خدماتهم في صناعة الطيران المدني.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock