ابرز الموادطيران

المصري: إعادة هيكلة شركات مصرللطيران ستساهم في تحسين الخدمات المقدمة للعملاء

في لقاء ساده مشاعر الانتماء والترابط والمودة جمع بين قطبى الطيران المدنى من الطيارين والمراقبين الجويين بحضور الفريق يونس المصرى وزير الطيران ، تبادل الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والملاح عادل ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجويه عبارات الشكر والتقدير على الجهد المشترك والأداء المتميز والتعاون الناجح خلال الفترة الماضية وبخاصة خلال موسم الحج لهذا العام وفترة الأعياد والأجازات والذى بعكس مدى كفاءة واحترافية الطيارين والمراقبين الجويين المصريين.

حضر اللقاء الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدني والطيار حسن التهامي أمين عام وزارة الطيران والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أشرف الخولي رئيس شركة الخطوط الجوية ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى.

وفى بداية الكلمة التي ألقاها الفريق يونس المصرى خلال اللقاء قدم سيادته الشكر الى جميع الطيارين والمراقبين الجويين على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية والعمل بروح الفريق الواحد الذي عكس مدى الترابط والتكامل بين جميع العاملين بقطاع الطيران وتوجت ثماره بتحقيق نتائج مبهرة وإيرادات كبيرة أفضل من كل عام وساهم في خلق مجال جوي جاذب لجميع شركات الطيران واضافة لجميع مستخدمي المجال الجوي المصري وأثبتت هذه الجهود أنهم على قدر تحمل المسئولية ويؤدون مهمتهم بحرفية عالية من أجل النهوض بصناعة النقل الجوي المصري.

وأشاد بدور جميع أطقم الركب الطائر والملاحة الجوية في ذروة التشغيل خلال موسم الحج لهذا العام والذي تزامن مع فترة الأعياد والأجازات وذلك بفضل التخطيط الجيد والتنسيق الدائم الذي يتم قبل البدء في تنفيذ أي عمل أو مشروع مؤكدا علي ضرورة تحفيز كل مجتهد في قطاع الطيران وربط هذا التحفيز بالاداء و بتحقيق نتائج إيجابية .

وأعرب الفريق يونس المصري عن فخره واعتزازه بالدور المشرف والتعاون القائم بين الطيارين والمراقبين الجويين حيث أن الترابط هو السمة الأساسية في منظومة عمل قطاع الطيران المدني ودعا الوزير إلي تعزيز الروابط والتكامل بين جميع العاملين في مختلف التخصصات وعلى كافة المستويات وأن الفترة القادمة ستشهد العديد من النجاحات بفضل جهود جميع العاملين .

وفي ختام كلمته أكد وزير الطيران ان عملية الدمج وإعادة هيكلة شركات مصر للطيران ستساهم في تحسين الخدمات المقدمة للعملاء ومضاعفة أسطول الشركة وخفض تكلفة الخدمة وتحقيق أرباح مضاعفة باذن الله خلال المرحلة القادمة .

وعلي صعيد المطارات فسوف تشهد الفترة القادمة افتتاح مشروعات التطوير للمطارات المصرية بإنشاء مباني جديدة وتوسعات أخري وتطوير أجهزة الملاحة الجوية وشبكة الرادارات و ضم اجهزه حديثه.

واضاف سيادته انه تم تشكيل لجنتين على اعلى مستوى من الشركة القابضة لمصر للطيران والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية لعقد لقاءات دورية لمناقشة كيفيه تطوير المجال الجوى وتحقيق أكبر جدوى اقتصادية والتغلب على كافة الصعوبات ووضع الحلول المناسبة لها ليصبح المجال الجوى المصرى مجالا جاذبا والعمل على تقليل المسافات بين كل نقطة والأخرى وفتح طرق جوية جديدة اختصارا للمسافات لجذب أكبر عدد من الطائرات العابرة للمجال الجوى المصرى وبالتالى تقليل استهلاك الوقود وهو ما سيعود بالنفع على الراكب و شركات الطيران .

وفى نهاية اللقاء تبادل المراقبين الجويين والطيارين الصور التذكارية فى مشهد رائع معربا عن روح الحب والتعاون والانتماء الذي يتميز به العاملين بقطاع الطيران المدنى.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »