...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

أنشطة يجب عليك القيام بها عند زيارة «باب البحرين»

تزخر البحرين بالكثير من المعالم السياحية، الهامة، التي جعلت منها مقصدًا لسياح العالم العربي، والدولي أيضًا، حيث تعود تلك المعالم لقرون بعيدة من الزمن، بالإضافة إلى مناخ الدولة المميز عن الأماكن المجاورة إلى حدٍ ما.

ويمكن القول بأن أحد أبرز هذه المعالم، هو “باب البحرين” هذا المبنى التاريخي التي تم إنشاءه على يد مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت السير تشارلز بلجريف، في عام 1954 م.

ويحظى باب البحرين بأهمية تاريخية كبيرة لدى السكان المحليين، حيث يتميز تصميمه بالطابع الإسلامي ، كما أنه يعد المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

واهتمامًا من الدولة بتحديث وتطوير مزاراتها التاريخية، فقد تم تجديد الباب في عام 1986، حتى يمتزج بعراقة القديم، وحداثة الحاضر.

وقد أكسب موقع “الباب” في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي، شهرة واسعة بسبب تردد الكثير على المركز التجارين وعلى سوق المنامة لشراء المقتنيات والمتعلقات الشخصية.

ومما يميز هذا المكان التاريخي أيضًا، هو أن الدخول إليه مجانًا، دون اي رسوم، حيث يمكنكم زيارته من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساءاً.

وإذا حظيت بزيراة إلى “باب البحرين” فلا يفوتك أن تلتقط عددًا من الصور التذكارية لتسجيل هذه اللحظة المدهشة، حيث سيضفي شكل الباب الفريد المكون من “قوس” طابعًا خاصًا على صورك.

كذلك يجب عليك أن تزور سوق المنامة، أشهر أسواق البحرين، والذي يضم الكثير من المحلات التجارية، المتخصصة في الملابس، والمجوهرات، والهدايا، وغيرها، مما يجعل الخيارات أمامك واسعة لشراء متعلقاتك الشخصية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أفضل وقت لزيارة هذا المكان التاريخي يكون في شهر مارس، حيث تقام العديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة، التي تضفي نوعًا خاصًا من البهجة على وجوه الزوار.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »