ابرز المواداقتصاد و اعمال

توماس كوك تغلق موقعها الإلكترونى.. وتترك رسالة اعتذار لعملائها

بعد ساعات من إعلان شركة توماس كوك إفلاسها، قامت الشركة بإغلاق موقعها الإلكترونى الخاص بالحجز وتنظيم الرحلات، وتركت رسالة اعتذار لعملائها حيث تم إلغاء جميع الرحلات المستقبلية.

 

وقالت الشركة عبر الرسالة: “دخلت شركة توماس كوك فى بريطانياThomas Cook UK Plc والكيانات المرتبطة بها في المملكة المتحدة التصفية الإلزامية، وهي الآن تحت سيطرة المستلم الرسمي”.

 

وأضافت الشركة :”توقف العمل في المملكة المتحدة عن التداول فورًا ، وتم إلغاء جميع الرحلات والعطلات المستقبلية، ويتم توفير خدمة دعم مخصصة من قبل هيئة الطيران المدني، لمساعدة العملاء الموجودين حاليًا في الخارج وتلك الموجودة في المملكة المتحدة في عمليات الحجز المستقبلية”.

 

وكانت شركة توماس كوك البريطانية وأكبر منظمى الرحلات فى العالم قد أعلنت إفلاسها بعد فشل مفاوضات اللحظة الأخيرة التي تهدف إلى إنقاذ الشركة البالغة من العمر 178 عامًا.

 

وقالت هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة (CAA) أن منظمي الرحلات “توقفوا عن التداول بأثر فوري”، الأمر الذى تسبب في أكبر عملية إعادة إلى الوطن، حيث بدأت فى إعادة أكثر من 150000 من المصطافين البريطانيين إلى بلادهم.

 

وعبر بيتر فانهاوسر، الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك، عن أسفه لانهيار الشركة، معلقا على دخول الشركة للتصفية الإلزامية، “اعتذر عن ملايين العملاء في الشركة، والآلاف من الموظفين”.

 

وكانت توماس كوك قد تعرضت لأزمات مالية فى الآونة الأخيرة، وحاولت شركة فوصن الصينية شرائها وتسديد الديون إلا أن المحاولات لم تنجح.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »