ابرز المواداخبار

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تشارك في معرض موناكو لليخوت

 

شاركت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي في معرض موناكو لليخوت الذي أقيم خلال الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري في ميناء هرقل على ساحل إمارة موناكو ويعد الأكبر من نوعه في أوروبا.

وشاركت الدائرة في المعرض للمرة الأولى بصفتها الراعي الرسمي لصالة القباطنة والأطقم إلى جانب دائرة النقل – أبوظبي وشركة أبوظبي لبناء السفن ومرسى ياس وقصر الإمارات وشركة الصير.

واستعرضت الدائرة إمكانات وقدرات أبوظبي الرائدة كوجهة مميزة لليخوت الفاخرة عبر أحدث منتجاتها وخدماتها لأبرز اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.. كما سلطت الضوء على آخر التحسينات التي طرأت على تشريعات الإبحار والتي تتضمن تمديد تصاريح الرحلات البحرية من 21 يوماً إلى ستة أشهر بالإضافة إلى تصاريح التأجير والجوازات والجمارك في المرافئ.

وقال علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.. ” يحظى معرض موناكو لليخوت بمكانة مرموقة في مجال صناعة اليخوت، ويعد ملتقى لأبرز قادة القطاع .. مشيرا إلى أن مشاركة الدائرة تأتي لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة، انطلاقاً من مرافقها عالمية المستوى لليخوت الفاخرة”.

من جانبه، قال الكابتن سيف المهيري المدير التنفيذي للقطاع البحري بالإنابة قي دائرة النقل.. ” ما تمتلكه إمارة أبوظبي من أكثر من 200 جزيرة والبيئات الأرضية والبحرية المختلفة مثل القرم وطيور الفلامينغو وأبقار الحبر وغيرها، والشواطئ المبهرة يجعلها وجهة جذابة للسياحة البحرية ومحبي الطبيعة”.

وقال مطر خلفان الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن..” بالنسبة لمجال اليخوت الفاخرة، فإن شركة أبوظبي لبناء السفن توفر خدمات وإمكانيات بناء على أعلى مستوى لملاك اليخوت وشركات النقل البحري الذين يسعون إلى الإبحار عبر الإمارة واستكشاف وجهاتها البحرية المميزة”.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »