ابرز الموادطيران

مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات الطائرة العملاقة الإيرباص A380 القادمة من الإمارات

استقبل مطار القاهرة الدولي طائرة تابعة لطيران الإمارات العملاقة الإيرباص A380 في رحلتها المنتظمة الأولى.

وبحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، فإن الطائرة لدى هبوطها لقت استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه، وقد قادها القبطان المصري هشام عساوي ومساعده الضابط أول الإماراتي عبدالله اليماحي.

وذكر البيان، أنه وصل على متن طائرة الإمارات A380 وفد من دبي ضم عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات وعدد من كبار الشخصيات، وكان في استقبالهم اللواء طيار أحمد ماهر جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحات الجوية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن شركته تخطط لهذا اليوم التاريخي منذ وقت طويل، وجاء تشغيل الإيرباص A380 إلى القاهرة نتاج الكثير من العمل والتحضير.

وأوضح عادل الرضا، أن الهبوط يشكل علامة فارقة في سجل عملياتنا إلى جمهورية مصر العربية، التي بدأت منذ زمن طويل.. ونأمل أن نؤدي دوراً فعّالاً في من خلال دعم التجارة والسياحة وتحفيز اتصالها بباقي دول العالم. ونحن نتطلع إلى تشغيل الطائرة بانتظام من وإلى القاهرة”.

وتوفر طائرة الإمارات A380 التي وصلت إلى القاهرة مقاعد بتوزيع الدرجات الثلاث: 426 مقعداً في الدرجة السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى. ويتاح لركاب الدرجة الأولى اختبار الشاور سبا على متن الطائرة واختبار الصالون الجوي مع مسافري درجة رجال الأعمال والاستمتاع بالمرطبات والمأكولات الخفيفة.

ويستمتع المسافرون في جميع الدرجات بأرقى الخدمات في الأجواء، بما في ذلك الإنترنت اللاسلكي مجاناً، وبنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية، والذي يوفر أكثر من 4500 قناة ترفيهية تعرض تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى والكتب المسموعة والبودكاست.

وتتيح طيران الإمارات للمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ولأعضاء الفئتين البلاتينية والذهبية في برنامج سكاي واردز، الاستمتاع بصالتها الخاصة في مطار القاهرة الدولي، التي افتتحت في عام 2018.

وتشمل أشهر الوجهات التي يسافر إليها المصريون ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات مدناً في آسيا والأمريكتين وأستراليا، مثل بكين وشنغهاي وهونج كونج وبانكوك، وسيدني ونيودلهي ومومباي، ونيويورك وواشنطن العاصمة.

يذكر أن القاهرة كانت من أوائل المحطات التي بدأت طيران الإمارات خدمتها، حيث بدأت تشغيل رحلاتها إليها في أبريل نيسان عام 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 ملايين راكب.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »