ابرز الموادمطاعم

وزيرة السياحة المصرية تستقبل الشيف العالمي ” بوبي تشين”

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، الشيف العالمي بوبي تشين ذو الأصول المصرية، وخلال اللقاء ناقشت معه الوزيرة أوجه التعاون الممكنة بينه وبين الوزارة للترويج لمصر، بالاضافة الى امكانية الاستعانة به في تنظيم دورات تدريبية للطهاة المصريين للاستفاده من خبراته وأفكاره المبتكرة في فنون الطهي، وفي أساسيات الضيافة وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وسلامة الغذاء.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الي الاهتمام الذي توليه الوزارة بالاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع والذي يعد أحد الركائز الاساسية بمحور الاصلاح المؤسسي ببرنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأوضحت الوزيرة أن الأكلات المحلية الخاصة بكل دولة أصبحت من العوامل التي تساهم في جذب السائحين، مشيرة إلى أن الطعام يعد جزءا من التجربة السياحية للسائح حيث أن الأكلات المشهورة والأصيلة بأي دولة تعطيها هويتها والطابع الخاص بها.

ومن جانبه أكد الشيف العالمي بوبي تشين على استعداده للتعاون مع الوزارة في المجالات المختلفة، مؤكدا على حبه لمصر ورغبته في المساهمة في الترويج لها عالميا، خاصة وأنه ينتمي لجذور مصرية، مشيرا الى شغفه بمهنته، ولافتا إلى أنه يتطلع دائما لتعليم جيل جديد من هواة الطبخ.

وخلال اللقاء قامت الدكتورة رانيا المشاط باصطحاب الشيف العالمي بوبي تشين في جولة سياحية بشارع المعز ومنطقة الحسين.

جدير بالذكر أن “بوبي تشين” هو واحد من أشهر الطهاة في العالم ويشارك في العديد من أشهر البرامج الخاصة بالطبخ، وهوصاحب مطاعم ومؤلّف كتب في فن الطهي.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »