ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

مشاهد لا تفوتك عند زيارة هرم سقارة.. تعرف عليها

 

تعتبر “الجيزة”  من أشهر المدن المصرية المليئة بالآثار التي تحكي حياة قرون سابقة، لذا يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم، للوقوف تعجبًا أمام ما تضمه من معالم.

ويأتي ضمن أشهر معالم الجيزة بعد الأهرامات الثلاثة، هرم سقارة، الذي يعد من أبرز المعالم السياحية في مصر بأكملها، ومن أقدم الأهرامات الموجودة بمصر.

وقد تم بناء الهرم عامي 2737 – 2717 قبل الميلاد على يد المهندس المعماري الملكي إمحوتب، وذلك بهدف تخصيص جبّانة لدفن النبلاء المصريين.

وقد تم اكتشاف هذا العمل الضخم في عام 1837 من قِبل الباحث جون بيرينغ، في مدينة البدر شين التابعة لمحافظة الجيزة.

ويتميز الهرم بشكله المدرج، الذي يعطيه شكلًا مثاليًا عن باقي الأهرامات المجاورة له، وقد اطلق عليه اسم الهرم المدرج نظرًا لتصميمه الفريد.

ويمكنكم زيارة الهرم يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءًـ حيث تبلغ أسعار الدخول نحو 10 جنيهات للمصريين، و 120 جنييهًا للأجانب، مع مراعاة أن الأسعار قد تغيرت.

ومن أبرز المعالم التي يجب عليك زيارتها في هرم سقارة، المقبرة الجنوبية، والتي تضم عددًا من النقوشات والرسومات الفرعونية التي دائمًا ما تبهر الزوار بجمالها.

كذلك يجب أن تلقى نظرة على معبد الجنائزي، حيث يتميز بطراز فريد، سيجعلك تندهش من روعة تصميمه، لذا إحرص على أن تلتقط له بعض الصور التذكارية.

وأثناء دخولك للهرم يجب عليك أن تطيل النظر لمدخل مجمع هرم زوسر والذي يضم عددًا من الأعمدة الحجرية فريدة الشكل، إلى جانب معبد تي الذي مازال يحتفظ بملامحه حتى أنه يمكنك أن تشاهد تقسيمته (البهو والأعمده والحجرات الخاصة به)، ولا يفوتك أن تمر على السرداب والمقصورتان والأروقة الغربية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock