...
ابرز الموادحول العالم

“متحف أديس أبابا”.. مقتنيات من أعمال الشياطين!

 

تضم مدينة أديس أبابا الكثير من المعالم السياحية والأثرية الهامة، لذا يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم، وعلى مدار السنة.

ولعل من أشهر المعالم الأثرية التي يقصده السياح حال وصولهم لمدينة أديس أبابا، “متحف أديس أبابا” والذي تم تأسيسه في عام 1986 احتفالًا بالذكرى المئوية لجعل اديس ابابا عاصمة اثيوبيا .

ويشهد المتحف بمقتنياته القيمة على تطور المدينة منذ نشأتها وحتى اليوم، من خلال مجسمات مصورة لذلك.

وإذا حظيت بزيارة إلى المتحف فلا تفوت الفرصة بأخذ جولة شاملة بين جنباته للاطلاع على ما يحتويه من مقتنيات والتعرف على تاريخ تلك المدينة، بكل سهولة ويسر.

ومن أبرز المعالم التي تجذب الأنظار داخل المتحف، صور الأباطرة القدماء الذين حكموا إثيوبيا على مر العصور، هذا بالإضافة إلى الأدوات العسكرية التي كانت تستخدم قديمًا في الدفاع عن البلاد.

كما أنه من اللافت للنظر داخل المتحف، أول سيارة دخلت المدينة، وأيضًا أول هاتف وصل إليها والتي صاحبه عدد من الشائعات وقتها، حيث اعتبره أهالى المنطقة أنه من أعمال الشياطين.

ومن المثير للاهتمام داخل المتحف، الأدوات والمعدات اليومية التي كان يستخدمها السكان المحليين، في الأزمنة السابقة والتي تحظى باهتمام بالغ من قبل الشعب الإثيوبي.

الجدير بالذكر أن متحف “أديس أبابا” يعمل طوال أيام الأسبوع، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »