...
ابرز الموادمطاعم

  “مازي أبوظبي ” للأطباق اليونانية يستقبل زواره بمنتجع سانت ريجيس السعديات

تم إفتتاح مطعم “مازي” أبوظبي للاطباق اليونانية الاصيلة , بمنتجع سانت ريجيس السعديات.

وسيُقدّم المطعم الجديد تجارب تذوق الطعام الرائعة مُشكّلاً بذلك وجهة حصرية في المنطقة لتقديم الوصفات اليونانية الحديثة.

ويقف الثنائي الزوج والزوجة أدريان كاريه وكريستينا موراتوغلو، وراء العلامة التجارية، حيث قاما بافتتاح أول مطعم لهما يحمل نفس الاسم في لندن في عام 2012 والذي لايزال يتمتع بشعبية قوية، والمكان المُفضّل الذي يتردّد عليه المشاهير.

تتمثّل رؤيتهما المشتركة لعلامة “مازي”، والتي تعني “معاً” باللغة اليونانية، في تقديم بيئة نابضة بالحياة وغير رسمية للضيوف للاستمتاع بتجربة طعام لا تُنسى أثناء اكتشافهم الجانب الراقي والمبتكر من المأكولات اليونانية.

وقالت كريستينا موراتوغلو، المالكة الشريكة لمطعم مازي: “لا تزال إمكانات المطبخ اليوناني غير مستكشفة إلى حدٍّ كبير، ومازي أبوظبي هي ردنا لوضع التصورات النمطية جانباً.. يسرنا الانضمام إلى مجموعة المطاعم في منتجع سانت ريجيس السعديات كرائد للموجة الجديدة من الطعام اليوناني الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة. ”

من المُقرّر أن يُشكل مطعم مازي أبوظبي، أفضل مطعم يوناني في الإمارات العربية المتحدة، ويقدّم مفهوم مشاركة الأطباق الصغيرة التي تُعد نسخاً حديثة ومُبتكرة من الأطباق الكلاسيكية.

سيتولّى الشيف سارانتوس راباتاس قيادة إطلاق أول وأحدث فرع من فروع مازي خارج لندن. حيث يجلب خبير الذواقة، المُنحدر من بلدة سبارتا الصغيرة، عالماً من الخبرة في الطبخ المُعاصر اكتسبها من خلال العمل في مطعم مازي الرائد في لندن.

يعيش الشيف البالغ من العمر 26 عاماً حلمه كطاهٍ يوناني لأكثر من سبع سنوات. تمّ تدريبه من قبل بعض عمالقة الطهي في الصناعة مثل الطهاة الحاصلين على نجوم جائزة ميشلان مارتن بيراساتوي وتوماس بوينر.

وقال الشيف سارانتوس راباتاس، رئيس الطهاة في مطعم مازي أبوظبي: “تزخر القائمة بالأطباق الكلاسيكية اليونانية التي تمّ تحديثها وابتكارها، من خلال استخدام أجود المكونات الطازجة في إعدادها.. ويتمّ تقديمها بأسلوب عصري راقٍ..هدفي هو بث حياة جديدة ولون ونكهة في الصور التقليدية النمطية للمطبخ اليوناني وفي نفس الوقت تقديم الأطعمة اللذيذة في أبوظبي لتوفير مفهوم المُشاركة المُمتعة للأطباق. ”

ويُوفّر مازي أبوظبي بعضاً من أشهر الأطباق المُفضّلة في قائمة الطعام في لندن، بما في ذلك السلطة اليونانية مع الطماطم الكرز وبقسماط الشعير الصغيرة، لوكماديس مع عسل اللافندر، إكلير الشوكولاته مع آيس كريم القهوة اليونانية. أما بالنسبة إلى الأطباق المميزة، فهناك الأخطبوط المشوي الذي يتمّ تقديمه مع سلطة البطاطس العشبية ومزيج الزيتون.

يفتخر مازي أبوظبي، الذي يتّسع لحوالي 120 ضيفاً، بديكورات تحمل لون بحر إيجة التي تتناغم مع بعضها البعض في بحر من اللون الأبيض. كما يأخذ تصميم المطعم الجديد مقاربة حديثة للهندسة المعمارية الريفية والديكور المستوحى من المدن اليونانية، وهو موطن لمجموعة داخلية فاخرة مليئة بالعناصر المختارة بعناية مثل قارب الصيد التقليدي عند المدخل ومقابض الأبواب المصنوعة من أغصان الزيتون. كما يحتوي المكان أيضاً على تراسٍ يتميّز بطاولات موزّعة بشكل واسع داخل حديقة من أشجار الزيتون.

ومن جانبه قال مروان فاضل، المدير العام لمنتجع سانت ريجيس السعديات: “من المؤكد أن قدرته على جذب حشد من أفراد العائلة والأصدقاء، الاستخدام المُبتكر للمكونات اليونانية الأصيلة والإعداد المُتميّز والرائع، سيجعل من مازي أبوظبي المكان المُفضّل لتناول العشاء هذا الموسم”.

مُضيفاً: ” نظراً لتميّز أبوظبي بكونها مدينة عالمية متنوعة، يُسعدنا انضمام مطعم يوناني ذو سمعة عالمية إلى مجموعة مطاعم منتجع سانت ريجيس السعديات؛ ومن المؤكد أن مازي أبوظبي سيحظى بالأولوية عندما يتعلق الأمر بقائمته الرائعة وأجواءه المفعمة بالحيوية، مما يجعل تجربة ضيوفنا رائعة كما هي العادة في منتجع سانت ريجيس السعديات. ”

ويفتخر منتجع سانت ريجيس السعديات الآن باحتضانه لمطعم مازي أبوظبي إلى جانب أربعة مطاعم فاخرة أخرى لتناول الطعام، بما في ذلك بودا-بار بيتش أبوظبي ذي الشهرة العالمية، مطعم أوليا المستوحى من البحر المتوسط، ومطعم سونتايا لمأكولات جنوب شرق آسيا الحائز على عدّة جوائز، و “ذا دروينغ روم” متجر الحلويات الشهير في المنتجع.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »