...
ابرز المواداقتصاد و اعمالسلايدر الرئيسية

الإمارت تتصدر الوجهة الأفضل للسائحين الروس بنسبة 37%

حافظت الإمارات على صدارة الوجهات المفضلة لدى السائحين الروس عربياً، بعد أن قفزت أعدادهم بنسبة 37 في المائة في العام 2018 بنحو من 1,1 مليون سائح بالمقارنة مع 2017.

في الوقت ذاته شهدت الأعوام الأخيرة نمواً متصاعداً لأعداد السائحين الإماراتيين إلى روسيا، وسط توقعات بأن يتنامى ترتيبها على قائمة أفضل الوجهات السياحية للإماراتيي، حسبما أكدت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وتسعى الإمارات وروسيا إلى تعزيز وتقوية القطاع السياحي لدى الطرفين نظرا لما يتمتع به البلدان من مقومات جذب لكل منهما.

وتتصدر الإمارات منذ سنوات قائمة الدول العربية من حيث الوجهة المفضلة لدى السائح الروسي بفضل جاذبية قطاعها السياحي بمختلف جوانبه التسويقية والترفيهية والثقافية.. إضافة إلى التسهيلات المتبادلة في منح تأشيرات الدخول لمواطني البلدين ونشاط قطاع الطيران والنقل الجوي بين مدن الدولتين.

ويبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين /84/ رحلة، تُسيّرها الناقلات الوطنية الإماراتية، حيث تقوم الاتحاد للطيران بتسيير /7/ رحلات ركاب، وطيران الإمارات /28/ رحلة ركاب، وفلاي دبي /35/ رحلة ركاب، والعربية للطيران /14/ رحلة ركاب.

ومنذ يوليو 2018 وقع البلدان اتفاقية حول الإلغاء المتبادل لنظام تأشيرات الدخول، علما بان الزوار الروس كان بإمكانهم منذ بداية عام 2017 الحصول مجانا على تأشيرة الدخول السياحية إلى الإمارات لمدة 30 يوما بعد وصولهم إلى البلد، وهذا ما يفسر الطفرة الكبيرة في أعداد الزوار الروس الذين استقبلتهم الإمارات خلال العامين الماضيين.

وتحتل سياحة الأعمال في الإمارات أهمية كبيرة بالنسبة للزوار القادمين من جمهورية روسيا الاتحادية الذين يسعون للتواصل مع الشركات العالمية والأسواق التـجارية الأخـرى المنتشرة في دبي وأبوظبي وبقية إمارات الدولة، إضافة إلى السياحة الترفيهـية التي تشـكل نحو 40٪ من إجمالي السـياحة القادمة من روسيا.

وفي المقابل تشهد أعداد الزائرين الإماراتيين إلى جمهورية روسيا الاتحادية نموا مطردا، حيث باتت العاصمة موسكو ومدينتا سان بطرسبرغ وسوتشي على قائمة الوجهات المفضلة للسائح الإماراتي في ظل ما تتمتع به من خصائص سياحية وفي طليعتها التسوق والطبيعة الجميلة والمواقع التاريخية والثقافية.

ومؤخرا عقدت حكومة سانت بطرسبرغ مؤتمرا صحفيا لوفد من ممثلي وسائل الإعلام الإماراتية، بهدف تسليط الضوء على استراتيجية القطاع السياحي والثقافي بالمدينة لجذب السياح الإماراتيين وتعريفهم بأهم المعالم والمتاحف والمزايا التي تجعل من المدينة أحد الخيارات الرائجة عالمياً، باعتبارها العاصمة الثقافية لروسيا.

وأكدت حكومة مدينة سانت بطرسبرغ الروسية على أهمية تسخير العلاقات الصلبة بين الإمارات وروسيا والاستفادة منها وتعميقها عبر استضافة مختلف ممثلي الجهات المعنية بدولة الإمارات للتعرف على فرص التعاون والتنسيق المشترك التي من الممكن تعزيزها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه العلاقة أثمرت تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للمواطنين الإماراتيين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »