ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

“متحف بريستول”.. تاريخ العصور الفرعونية بعيون فنية معاصرة

لا شك أن إنجلترا تضم الكثير من المعالم السياحية الهامة، والشاهدة على عبق التاريخ، لذا يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم وعلى مدار السنة.

ولعل من أبرز المعالم السياحية الشهيرة في إنجلترا “متحف ومعرض بريستول” والذي يقع في مقاطعة كليفتون، وبيضم اكثر من قسم، منها: أقسام عن التاريخ الطبيعي، وأقسام عن علم الآثار المحلي والعالمي، بالإضافة إلى احتوائه لأكثر من لوحة فنية لفنانين معاصرين.

ويحرص المتحف بصفة مستمرة على إقامة الحفلات والندوات الثقافية الشهيرة، جذبًا لأكبر عددٍ ممكن من الزوار.

وإذا حظيت بزيارة إلى متحف”متحف ومعرض بريستول” فيجب عليك تتفقد طوابقه الثلاث، بدءً من الطابق الأول الذي يحتوى على عدد من القطع الأثرية القديمة للغاية، حيث تم جلبها من عددٍ من بلدان العالم، ترجع معظمها للعصور الفرعونية، والآشورية، وغيرها.

ومن أهم مقتنيات الطابق الأول أيضًا، تلك التي خُصصت للتاريخ الطبيعي، حيث يمكنك مشاهدة الهياكل العظامية لأنواع من الديناصورات، والحيوانات البرية المختلفة، الموجودة من قديم الأزل.

ومن أبرز المعالم الموجودة أيضًا داخل “متحف ومعرض بريستول” عدد من الحفريات التي تم اكتشافها في مدينة بريستول من بينها ألماسات “بريستول”.

وفي الطابق الثاني الذي لابد أن تتفقده، يمكنك ـن تستمتع بمشاهدة عددٍ من اللوحات الفنية الشهيرة التي تحكي تاريخ إنجلترا، وفرنسا، وإيطاليا، وأروبا القديمة بصفة عامة، إضافة إلى لوحات فنية حديثة ومعاصرة، يتم تحديثها باستمرار.

كما لا يفوتك أن تحضر الفعاليات والمهرجانات التي يقيمها المتحف على مدار العام، ومن بينها عروض الأزياء وحفلات التكريم وحفلات العشاء، والتي حظيت باهتمام بالغ من قبل الزوار.

من الجدير بالذكر أن “متحف ومعرض بريستول” يفتح ابوابه أمام الزوار يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، عدا يوم الإثنين فيعتبر إجازة للعاملين، كما أن الدخول إلى المتحف بدون رسوم إطلاقًا.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock