...
ابرز المواداخبار

الشارقة للمتاحف تفتتح معرض “روائع الآثار في دولة الكويت”

افتتحت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف معرض “روائع الآثار في دولة الكويت” الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت.

 

يشكل المعرض الذي يقام في متحف الشارقة للآثار ويستمر حتى 16 من أبريل القادم محطة مهمة في مسار التوعية بتاريخ دولة الكويت وما تزخر به من إرث حضاري كبير حيث يحوي المعرض باقة نادرة من المقتنيات من متحف الكويت الوطني والقطع الأثرية التي تم اكتشافها في العديد من مناطقها وتعود لفترات زمنية مختلفة تشمل العصر الحجري والعصر البرونزي والفترة الهلنستية.

 

ويأخذ المعرض زواره في رحلة تاريخية إلى العصر الحجري من خلال اطلاعه على مجموعة من أدوات الصيد وأجزاء من الأواني الفخارية ومن ثم مواصلة تجوالهم عبر التاريخ إلى العصر البرونزي عبر مجموعة فريدة من الأختام.

 

و يتيح المعرض للحضور التعرف إلى طبيعة الحياة الهلنستية من خلال المصنوعات الفخارية التي ترجع إلى الحقبة التي سبقت الميلاد بثلاثة قرون فضلاً عن مجموعة نادرة من عملات شرق الجزيرة العربية والأختام ونماذج لنصوص الكتابية الآرامية، والتماثيل، والصور، والمعابد، والمستوطنات، والمدافن.

 

ويضم المعرض مجموعة نادرة من القطع الأثرية المكتشفة في عدد من المواقع الأثرية في دولة الكويت حيث تعود إلى الفترة الممتدة بين الألف السادس قبل الميلاد وحتى نهاية القرن الأول الميلادي ويعتبر أحد أهم تلك المكتشفات الحجر الذي يحمل كتابة باللغة اليونانية تبين أنها تعود للقرن الرابع قبل الميلاد .

 

حضر الافتتاح سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وسعادة الدكتورة تهاني العدواني الأمين العام المساعد للآثار والمتاحف والدكتور سلطان الدرويش مدير إدارة الآثار والمتاحف والدكتور حامد المطيري مراقب الآثار في إدارة الآثار والمتاحف وحشد من المهتمين.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »