...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

أجيليتي تستثمر مليار ريال سعودي في المملكة

 

يمثل المجمع اللوجيستي الجديد في الرياض دعماً لرؤية 2030

 

أعلنت أجيليتي، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات اللوجيستية العالمية، عن افتتاح مجمع لوجيستي جديد على مساحة 900,000 متراً مربعاً في الرياض، ضمن مجموعة من الاستثمارات التي تقوم بها الشركة في المملكة والتي تبلغ قيمتها مليار ريال سعودي.

وقد تم تطوير المرفق الجديد، الذي تم افتتاحه في 17 أكتوبر، بواسطة أجيليتي للمجمعات اللوجيستية (ALP) ، ويتضمن حوالي 250 ألف متراً مربعاً من المرافق التخزينية واللوجيستية المشيدة وفقاً لأعلى المعايير. وسوف يوفر المجمع اللوجيستي في الرياض خدماته للشركات متعددة الجنسيات والشركات المتوسطة والصغيرة العاملة في المملكة.

وقد صرح معالي وزير النقل في المملكة العربية السعودية الدكتور نبيل بن محمد العامودي قائلاً: “ركزت المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية على تطوير القطاع اللوجستي من خلال تطوير في البنية التحتية الداعمة للقطاع بالإضافة إلى استثمارات رأسمالية لرفع الطاقة الاستيعابية وتطوير وتبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير، وإزالة القيود المتعلقة بالعمليات اللوجيستية؛لغرض تمكين القطاع وفتح الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين في السعودية، وذلك ضمن أعمال اللجنة اللوجيستية وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية سعياً لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. الذي نفخر بالتشارك فيه مع القطاع الخاص”.

ويتماشى تطوير مجمع أجيليتي اللوجيستي في الرياض مع رؤية المملكة في أن تصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً.

ومن بين الأهداف المحددة كجزء من رؤية 2030، تسعى الحكومة السعودية إلى تنويع الاقتصاد، وتنمية القطاع الخاص، وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين القدرة التنافسية، وزيادة صادراتها غير النفطية، وجذب الاستثمارات الأجنبية وأن تصبح رائدة في القطاع اللوجيستي.

ومن جهتها قالت رئيس مجلس إدارة شركة أجيليتي السيدة هنادي الصالح: “تلتزم أجيليتي ببناء البنية التحتية التي من شأنها تعزيز بيئة الأعمال، لكل من الشركات العالمية والمتوسطة والصغيرة في المملكة. أن قيمة استثماراتنا الخاصة بتطوير المرافق اللوجيستية في المملكة تقدر بـمليار ريال سعودي وتمثل القرية اللوجيستية الجديدة في الرياض التزامنا بدعم رؤية المملكة لعام 2030 لتصبح مركزاً إقليمياً وعالمياً للخدمات اللوجيستية.”

وتقوم أجيليتي أيضا بالاستثمار في التكنولوجيات الحديثة لتحويل الصناعة اللوجيستية، في دول مجلس التعاون الخليجي وفي المملكة العربية السعودية.

أجيليتي مستثمر في منصة “حمولة”، الرقمية لتنسيق الشحنات والتي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتهدف “حمولة” إلى تحسين كفاءة النقل البري من خلال ربط الشاحنين الراغبين بنقل بضائعهم بشركات النقل.

كما تعمل منصة Shipa ، الذراع الرقمي لشركة أجيليتي، أيضاً في المملكة، لتقديم خدمات التوصيل للميل الأخير وخدمات الشحن الأكثر شمولاً في العالم عبر الإنترنت.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد حصدت المركز السادس عالمياً والخامس عن فئة أساسيات مزاولة الأعمال في مؤشر أجيليتي اللوجيستي للأسواق الناشئة 2019، وذلك ضمن خمسين سوق من الأسواق الناشئة الهامة حو ل العالم، بفضل التحسن الملحوظ الذي شهدته بيئة الأعمال في المملكة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »