ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

“باب مكة”.. مقصد الحجيج لرحلة ترفية وتسويقية ممتعة

تزخر مكة المكرمة بالكثير من المعالم السياحية الهامة، التي تجعلها مقصدًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، الذين يأتون إليها لأداء مناسك الإسلام، ومن ثم يبحثون عن أماكن لقضاء وقتٍ ترفيهي.

ولعل من أبرز الأماكن السياحية التي تحظى باهتمام بالغ عند الزوار العرب “باب مكة” الواقع بجدة، حيث يعتبر البوابة الشرقية للمدينة، وقد تم تشيده في عام 1509 على أيدي المماليك بغرض حماية المدينة من العدوان الخارجي.

وساعد اهتمام الأمراء والخلفاء بـ “باب مكة” على بقاءه شامخًا حتى يومنا هذا، حيث تم ترميميه أكثر من مرة، على مر العصور والأزمان.

ومن أبرز العوامل التي ساعدت “باب مكة” على الانتشار والسرعة، وجعلته مقصدًا لزوار المدينة نفسها، هو انتشار المولات التجارية والأماكن التسويقية حوله، والتي تساعدهم على قضاء حواجهم، وشراء مقتنياتهم بأسعار مناسبة.

كذلك يوجد بجوار باب مكة بعض المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، حيث يوجد بيت نصيف، والمسجد الشافعي، وغيرها.

كما يعتبر “باب مكة” بجدة، ملاذَا لمن يبحثون عن التراث العربي الأصيل، حيث يلبي هذا المعلم التاريخي طلبهم، من حيث الأسواق المنتشرة هناك، مثل سوق البدو، وسوق الندى.

وفي شهر رمضان يحظى “باب مكة” بزيارة المعتمرين، حيث يتميز بطابع خاص في هذا الشهر من حيث الإنارة، واساليب الترحاب التي يقدمها أهالي جدة للزوار، وغيرها، وفي مدخل المنطقة يوجد برجين، لهما طابع خاص من حيث التصميم، يحرص الزوار على التقاط الصور التذكارية بجوارهما.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنكم زيارة “باب مكة” بمدينة جدة طوال أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »