...
ابرز الموادطيران

الاتحاد للطيران تحتفل بتخريج 140 مواطنا في مجالات فنية متخصصة

احتفلت مجموعة الاتحاد للطيران اليوم بتخريج 140 مواطنا من برامجها التدريبية “دفعة عام التسامح 2019 ” وذلك في مقر المؤتمرات بجامعة زايد فرع أبوظبي.

وشمل خريجو هذا العام 36 طيارا متدربا و66 مهندس طيران و38 مدير وأخصائي خريج ليرتفع بذلك عدد المواطنين الذين تخرجوا من برنامج التوطين إلى1500 إماراتي منذ إطلاق البرامج في عام 2007.

وقال سعادة محمد بن مبارك بن فاضل المزروعي رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران.. أن البرنامج حقق نموا مطردا تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة وتطلعات حكومة أبوظبي ودولة الامارات في قطاع الطيران.

واضاف إن نجاحنا للعام الحادي عشر على التوالي في تخريج دفعات من المواطنين والمواطنات في كافة المجالات يعكس التزامنا في الاستمرار في استقطاب الكفاءات الإماراتية وتزويد قطاع الطيران بكوادر إماراتية تحظى بأعلى مستويات الكفاءة والتدريب.

وقال “نحن اليوم نحتفل بنجاح استراتيجيتنا في مجال التوطين والتي تركز على ترسيخ مفهوم الاستدامة كأحد الركائز الرئيسية لدعم عمليات المجموعة وقطاع الطيران وأحد المحركات الرئيسية لنمو الاقتصاد في الدولة “.

من جانبه قال إبراهيم ناصر الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي في مجموعة الاتحاد للطيران.. أن الاتحاد للطيران تقدم برامج تدريبية عالمية المستوى في مجالات وتخصصات متنوعة تشمل الطيارين المتدربين والمهندسين والفنيين والمديرين الخريجين وغيرها من التخصصات الفنية في قطاع الطيران والتي تجمع بين الدراسة النظرية والتجربة العملية.

وأوضح أن البرنامج التدريبي يسعى إلى تزويد المواطنين الإماراتيين بالمهارات الضرورية لبدء حياتهم المهنية في هذا القطاع الحيوي وأن الكوادر البشرية تمثل الركيزة الرئيسية لأعمال المجموعة ونحن ندرك أن الاستثمار في تلك الكوادر يلعب دورا محوريا في دعم التنمية المستدامة لقطاع الطيران بالدولة.

من جانبها قالت أماني الهاشمي رئيسة قسم تطوير الكوادر الوطنية في مجموعة الاتحاد للطيران ” يسرنا أن نحتفل بتخرج دفعة جديدة من برامج التوطين في الاتحاد للطيران والذي يأتي ثمرة لعلاقات الشراكة مع مجموعة من أبرز المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بقطاع الطيران داخل الدولة وخارجها ونتطلع إلى المضي قدما نحو تخريج مزيد من المواطنين والمواطنات في مختلف المجالات بقطاع الطيران”.

يذكر أن الاتحاد للطيران تتعاون مع مجموعة من الجامعات والمؤسسات العلمية داخل دولة الإمارات وخارجها لتقديم شهادات معتمدة من أبرز الجهات والهيئات في قطاع الطيران ومن ضمنها الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” والهيئة العامة للطيران المدني بالدولة.

وتقدم الاتحاد للطيران برامج متنوعة تشمل برنامج الطيارين المتدربين الذي يمتد على مدار عامين ويمنح المتخرج رخصة الطيران متعدد الطواقم ودرجة مساعد طيار أول بينما يستمر برنامج ميكانيكي الطيران على مدار عامين أيضا ويجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي على أعمال الصيانة الخفيفة والثقيلة للطائرات وبعد التخرج يحصل المتدرب على وظيفة ميكانيكي طائرات في الاتحاد للطيران.

وشهد هذا العام الاحتفاء بإطلاق البرنامج التأسيسي الجديد في عام 2019 والذي يركز على الوظائف الأساسية في مجال خدمة المتعاملين لدعم عمليات المطار حيث تخرجت الدفعة الأولى من المتدربين هذا العام مع الاستعداد لتخريج المزيد من الإماراتيين في الأعوام القادمة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »