ابرز المواداخبار

دائرة التنمية السياحية في عجمان تختتم بطولة صيد السمك

اختتمت دائرة التنمية السياحية في عجمان بطولة صيد السمك التي نظمتها ضمن فعاليات مهرجان عجمان البحري الأول خلال الفترة من 22–26 أكتوبر الجاري في منطقة المارينا 1 بمشاركة 158 متسابقا.

وتم خلال حفل الختام تكريم جمعة خليفة النابودة، وطارق محمد المنصوري، وسعود محمد الفلاسي، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن فئة صيد سمك “كنعد لفاح”، كما تم تكريم سعيد هلال النعيمي، ومحمد سعيد المنصوري، وعبد الوهاب جاسم الحوسني، الفائزين عن فئة صيد سمك ” كنعد كاست”، وسلطان محمد المرزوقي، وسعيد مرشد الرميثي، وهلال راشد المهيري، الفائزين عن فئة صيد سمك “سكل” وذلك بحضور جماهيري كبير من محبي الرياضات المائية وصيد السمك، بالإضافة إلى عدد من الهواة والمحترفين في هذا المجال.

وأكد سعادة صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن إحياء الموروث الثقافي هو جزء لا يتجزأ من أهداف الدائرة، وتسعى بطولة صيد السمك إلى جانب العديد من المسابقات البحرية التراثية والفعاليات المصاحبة لمهرجان عجمان البحري، إلى صون هذا الموروث الذي يعبر عن مجتمع الإمارات.

وأشار إلى أن شواطئ عجمان باتت تعد الوجهة المثالية للزوار والسياح والمهتمين بالرياضات البحرية والشاطئية.

من جانبه، قال سعود الجسمي، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في عجمان، إن مسابقة صيد السمك تهدف إلى إيصال رسالة تعليمية وتثقيفية خاصة بالتراث البحري المحلي إلى جيل الشباب وتوجيه اهتماماتهم بشكل أكبر نحو هذا التراث بما يحمله من رموز الخير والتحدي والمثابرة، بالإضافة الى تعزيز حضور التراث البحري الإماراتي بين صفوف المواطنين وتعريف المقيمين والزائرين بتفاصيل حياة البحر في الماضي، وما يرتبط بها من تراث.

وشكر سعود الجسمي شركة دلما مارين، الوكيل المعتمد لمحركات ميركوري والراعي الماسي للمهرجان وراعي هذه البطولة، حيث تم تخصيص جوائز للفائزين بالمسابقة تصل قيمتها إلى نحو 70 ألف درهم.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بهذه الفعالية التي تعكس حرص دائرة التنمية السياحية على إحياء الموروث الثقافي الإماراتي، وتوجهوا بالشكر إلى الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، على رعايته تنظيم هذه المسابقات التراثية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »