ابرز الموادسياحة عربية

“عين رزات”.. مقصد زوار سلطنة عمان لرحلة ترفيهية وسط عالم الطبيعة الخلابة

تتميز سلطنة عمان بأن لها طبيعة خاصة عن مختلف المدن العربية، حيث تعرف بمناخها الطبعي، وزهورها الخلابة، وكثرة انتشار الأماكن الطبيعية فيها.

ومن أبرز أماكن الترفيهية التي يقصده الزوار من مختلف أنحاء العالم، “عين رزات” التي تقع في مكان فريد بسلطنة عمان، يجعلها في مقدمة الأماكن السياحية في العالم العربي بأكمله.

ومما يزيد “عين رزات” جمالًا، قربها الشديد من كهف رازات، وأيضًا وقوعها بجانب عددٍ من الجبال الشاهقة المكتسية بالورود، والأشجار الخضراء، كما نتنشر بجوارها “الشلالات” التي يقصدها الزوار للتمتع بمظهرها وجمال طبيعتها.

كذلك، مما سهل على الجميع زيارة “عين رازات” قربها الشديد من المركز الرئيسي لمدينة صلالة، حيث تبعد عن المدينة بنحو 30 كيلو متر فقط.

وإذا حظيت بزيارة إلى “عين رازات” فلا بد من أن تستأجر قاربًا صغيرًا، وتأخذ جولة في المكان، حتى تحدد موقع إقامتك، وتمتع عين بجمال الطبيعة الخلابة، والطيور المنتشرة ذات الطابع الخاص.

أما إذا كنت من هواة المشى على الممرات، فلا تترد في أن تمارس هوايتك في يوم عطلتك في هذه المنطقة، التي تكسوها روح الطبيعة، وجمال التصميم، كما يمكنك القيام برحلات مشي جبلية حيث يوجد طرق مُمهدة وسط الجبال لذلك.

أيضًا لا يفوتك أن تزور “كهف الرزات” الذي يحرص معظم الزوار وخصوصًا العرب على التمتع بالكهوف المعيطة “بالعين”، لما تضمه من صخور ذات رسومات وتصميمات، مختلفة، تعود لعصور زمنية بعيدة.

إذا كنت يصحبة عائلتك، فلا تقلق بشأنهم، فالعين محاطة بحدبقة من الزهور خصصت للخروجات العائلية، حيث تضم هذه الحديقة العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال، وأماكن استرخاء للكبار.

لا تترد عند زيارتك لـ “عين رزات” في أن تلتقط عددًا من الصور التذكارية لهذا المكان المميز، وتحتفظ بها حتى تعود إليعا بعد ذلك، وتتذكر هذه الرحلة الممتعة.

كذلك يجب أن تختتم رحلتك بتناول وجبة شهية مع أسرتك، وأصدقائك، حيث يوجد العديد من المطاعم المنتشرة في المنطقة، والتي تقدم كافة الوجبات، بأشهى النكهات العالمية.

 ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock