ابرز الموادسياحة عربية

الشارقة تستعرض أبرز معالمها السياحية في “سوق السفر العربي”

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للمرة الـ 17 على التوالي في معرض سوق السفر العالمي 2019 الذي يقام في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل بالعاصمة البريطانية لندن وذلك في إطار جهودها الرامية إلى الترويج لأبرز المعالم السياحية المتنوعة التي تقدمها إمارة الشارقة للزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم.

ويعد معرض “سوق السفر السياحي العالمي 2019″ الذي يقام في إكسل لندن كل عام منصة عالمية رائدة لكبرى الشركات والمؤسسات السياحية حيث ستستعرض الهيئة حزمة مميزة من معالم الجذب السياحي التي تجعل إمارة الشارقة اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة للعائلات على الخارطة العالمية.

وتقوم الهيئة وبالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص بتعزيز البرامج والمبادرات السياحية لدعم خطط التعاون والشراكة في مجال استقطاب السياح إلى الإمارة وتعزيز تجربة السياح عبر ما تقدمه من عروض ومنتجات سياحية ثقافية وبيئية ومجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والفنية إلى جانب باقات وتجارب المغامرات التي تزخر بها الإمارة.

وعلى هامش المشاركة ستقوم الهيئة بتسليط الضوء على المقومات والإمكانيات السياحية التي تتمتع بها إمارة الشارقة وتهدف إلى تعزيز وإثراء تجربة زوار وسياح الإمارة كافة مدفوعة بمجموعة من البرامج والأنشطة الترفيهية والثقافية والتراثية التي تقوم بتنظيمها مختلف الجهات المعنية إلى جانب العروض والباقات السياحية الحصرية التي تقدمها كبرى المنشآت السياحية والمنتجعات والفنادق.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تعكس مشاركتنا في معرض سوق السفر 2019 التزامنا بتعزيز الوعي حول الإقبال الكبير الذي تشهده إمارة الشارقة في ظل نمو القطاع السياحي المستمر وتكمن أهمية مشاركة الهيئة بالمعرض في تعزيز مكانة إمارة الشارقة على خريطة السياحة العالمية ودعم الجهود الحثيثة لاستقطاب المزيد من السياح من المملكة المتحدة وإيرلندا والدول الأوروبية كافة الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤيتنا السياحية المتمثلة باستقطاب 10 ملايين زائر بحلول 2021 .

ولفت المدفع إلى أن إمارة الشارقة استقبلت عام 2018 أكثر من 578 ألف سائح من أوروبا بزيادة بلغت نسبة النمو فيها 24 بالمائة مقارنة بعام 2017 والتي بلغت إحصائياته 468,043 سائح أوروبي، متوقعا أن يرتفع هذا العدد في الأعوام القادمة .

وأضاف ” تحظى مشاركتنا هذا العام بأهمية بالغة كونها تساهم في تحقيق أهداف رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأن تكون إمارة الشارقة وجهة عالمية تستقطب السياح من مختلف دول العالم وأيضا ترسخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية بمعالم ومميزات ومقومات سياحية واضحة وجذابة وفي ظل النمو والتطور الذي يشهده القطاع السياحي في إمارة الشارقة باعتباره من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المحلي للإمارة ” .

وستترأس الهيئة وفد إمارة الشارقة الذي يشمل كل من هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة الشارقة للمتاحف وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” ومركز اكسبو الشارقة ومعهد الشارقة للتراث إلى جانب عدد من الفنادق والمنتجعات الصحية والمكاتب السياحية ووكلاء السفر بالدولة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock