ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

حديقة “ريزال”.. رحلة في أحضان الطبيعة الخلابة بالفلبين

تعتبر الفلبين من أهم البلدان السياحية يف قارة آسيا، حيث تضم الكثير من المعالم السياحية، الطبيعية منها والأثرية، التي تستهوى السياح من مختلف بلدان العلم، وعلى مدار السنة.

وتعد الفلبين مقصدًا أساسيًا لمحبي الاستجمام وسط معالم الطبيعة الخلابة، من أشجار، وبحيرات، وشلالات وغيرها، تسحر أنظار المسافرين إليها.

ومن أبرز معالم الطبيعة الخلابة في الفلبين حديقة “ريزال”، التي تعتبر من أكبر الحدائق المفتوحة في المدينة، وتتميز بروعة تصميمها لذا يقصدها أكبر عدد من زوار الفلبين، وتقع بالتحديد في مدينة ” مانيلا”.

وتبلغ مساحة حديقة “ريزال” نحو 60 هكتارًا،  تم تقسيمها إلى بحيرات، ومسارات مخصصة للمشي، وأماكن جلوس للعائلات، والأصدقاء، بالإضافة إلى الكثير من النصب التذكارية، والمعالم الأثرية التي تم حلبها خصيصًا لوضعها في الحديقة.

وإذا حظيت بزيارة إلى حديقة “ريزال” فلابد من أن تلقى نظرة طويلة على البحيرو الوسطى، والتي تقع في منتصف الحديقة تحديدًا.

وتضم البحيرة الوسطى، بحديقة “ريزال” عددًا من التماثيل التي تجسد شخصيات عددٍ من الشهداء، والأبطال الذين يتمتعون بتاريج وإنجازات كبيرة في الفلبين، كما تضم البحيرة الوسطى، نافورة موسيقية راقصة، تُمتع الزوار، حيث إنها تتلون في المساء بألوان زاهية.

وفي أحضان الطبيعة الممتدة على طول 60 هكتارًا لابد أن تقضي وقتًا ممتعًا بصحبة من تحب، حيث تنتشر المقاعد المخصصة لكافة الفئات العمرية، أمام البحيرات، والمعالم الأخرى داخل الحديقة.

وإذا كنت تبحث عن تاريج البلدة التي تزورها في رحلاتك السياحية، فتوجه مباشرة إلى النمصب التذكاري داخل الحديقة، حيث ستجد الكثير من اللوحات التي دُون عليها  تاريخ المدينة، وأبرز أعلامها.

وإذا كنت تصطحب أطفالك فلا تقلق بشأنهم، فالحديقة خصصت أماكن لهم، وعددًا من الألعاب، التي تضمن لهم وقتًا مميزاً.

وإذا كنت من محبي المشي، وممارسة الرياضة في الأماكن الخضراء، فلن تجد في الفلبين، أفضل من هذه الحديقة، حيث تم تخصيص مسارات للمشى، محاطه بالأشجار الطبيعية، والزوهر على أطرافها.

وإذا كان وقتك لا يسعفك لأن تتفقد الحديقة بأكملها، فيمكنك أن تستأجر القطار الكبير؛ لتأخذ جولة ممتعة تشمل كافة جوانب الحديقة، حيث ستتمكن بذلك من إلقاء نظرة شاملة على حديقة “ريزال”.

لا يفوتك أثناء زيارتك للحديقة الأكبر في الفلبين، أن تأخذ عددًا من الصور التذكارية، وأن تتناول وجبتك المفضلة في المطاعم المنتشرة داخل الحديقة.

تجدر الإشارة هنا إلى أن حديقة “ريزال” تفتح أبوابها أمام الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، كما أن الدخول إليها مجانًا.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock