ابرز الموادطيران

“إيه بي سي” تفوز بعقد تقديم خدمات الضيافة الجوية من الاتحاد للطيران

أبرمت شركة مطار بلغراد لخدمات الضيافة “إيه بي سي” – إحدى شركات مجموعة “سيرتا” الإماراتية المدعومة من صندوق خليفة لتطوير المشاريع – اتفاقية تعاون مع مجموعة “الاتحاد للطيران”، تهدف إلى تقديم “إيه بي سي” مجموعة من خدمات الضيافه الجوية والبيع على الرحلات وعدد من الخدمات اللوجستية للإتحاد للطيران، ما شأنه أن يعزز مسيرة الأخيرة الريادية في تقديم أرقى الخدمات للمسافرين على متن طائراتها.

وتنص الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات قابلة للتجديد، على تقديم تلك الخدمات لما يزيد عن 700 رحلة جوية سنوياً من رحلات “الاتحاد للطيران”.

قام بتوقيع الاتفاقية عبد الله الشمري، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيرتا وعلي عبد الله السلمان، مدير إدارة المشتريات والتوريد في مجموعة الاتحاد للطيران، وذلك بحضور موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وعادل الملا، نائب الرئيس لشؤون إدارة المشتريات والتوريد في مجموعة الاتحاد للطيران.

وتعد هذه الاتفاقية واحدةً من أبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها فى قطاع الضيافة الجوية فى دولة الإمارات العربية المتحدة ودليلاً إضافياً على نجاح مجموعة سيرتا المدعومة من قبل صندوق خليفة كأحد المشاريع الإماراتية الرائدة ذات المستقبل الواعد، انطلاقاً من جهوده المستمرة في دعم رواد الأعمال المواطنين وتعزيز القدرة التنافسية للمشاريع الوطنية والعمل على استدامتها.

وقالت موزة عبيد الناصري إن الاتفاقية تعكس دور الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات، مؤكدةً حرص صندوق خليفة الدائم على تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي لرواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع المبتكرة باعتبارهم يشكلون دعامة صلبة للاقتصاد الوطني الآخذ بالنمو.

وأشارت إلى ضرورة تضافر المساعي والجهود لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في مختلف القطاعات والمجالات داخل الدولة، وتشجيع المشاريع الإبداعية وتحويلها إلى شركات ومجموعات اقتصادية ناجحة وبارزة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وقالت الناصري: تعتبر مجموعة “سيرتا” مثالاً يحتذى في ريادة الأعمال، حيث أصبحت إحدى الشركات الإماراتية المميزة والبارزة التي أثبتت تفوقها وقدرتها العالية على منافسة مختلف الشركات العالمية العاملة في مجالها.

وأشادت بدور الاتحاد للطيران معتبرة أن منح مثل هذا العقد لشركة محلية ضمن فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة دليلاً واضحاً على تنفيذ التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في دعم وتشجيع المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز مكانتها ضمن السوق المحلي ومساعدتها في الوصول إلى أسواق جديدة.

وأكدت استمرار صندوق خليفة في دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ومفاهيم العمل الحر من خلال تشجيع الموطنين على الابتكار والإبداع في خلق أفكار جديدة ومشروعات متطورة تغطي مختلف القطاعات الحيوية في الدولة، وتساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً.

من جانبه، تحدث عبد الله الشمري، رئيس مجلس إدارة مجموعة سيرتا، عن أهمية الاتفاقية التي تم عقدها مع مجموعة الاتحاد للطيران باعتبارها واحدة من أبرز شركات الطيران في العالم، وأكد أن هذا الإنجاز الجديد يصب في محفظة الإنجازات المحلية والإقليمية التي حققتها الشركة المنضوية تحت جناح مجموعة سيرتا، والتي ستقوم بتوفير خدمات متميزة وفريدة من نوعها وفق أرقى المعايير الدولية في مجال الضيافة الجوية، تشمل الوجبات والمشروبات والبيع على الرحلات، بالإضافة إلى بعض الخدمات اللوجستية لمتوسط رحلتين يومياً على مدار الأسبوع لمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيع الاتفاق، أي ما يفوق الـ 700 رحلة جوية في العام الواحد.

وأشاد الشمري بالدعم اللامتناهي الذي قدمه ولا يزال يقدمه صندوق خليفة لمجموعة سيرتا في سبيل تعزيز مكانتها الريادية في السوق على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، منوهاً بالدور الرئيسي الذي تلعبه نخبة المؤسسات الحكومية في دعم رواد الأعمال الإماراتيين داخل الدولة وخارجها، عبر توقيع الاتفاقيات وتعزيز الشراكات والتعاون والتنسيق المشترك.

وكانت مجموعة سيرتا، قد أبرمت مؤخراً عبر شركة “إيه بي سي”، صفقة هي الأضخم من نوعها في مجال الضيافة الجوية في جمهورية صربيا وذلك مع شركة الخطوط الجوية الصربية “طيران صربيا” لفترة تمتد إلى 8 سنوات قابلة للتجديد لمدة تصل إلى 15 عاماً كحد أقصى. والتي تعتبر أحد أبرز نجاحات المشاريع الوطنية المدعومة من صندوق خليفة في الأسواق الخارجية وخاصة منطقة شرق أوروبا.

وتعتبر مجموعة سيرتا للمقاولات والصيانة الكهروميكانيكية من أبرز الشركات في هذا المجال، حيث تأسست عام 2006 في إمارة أبوظبي بدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بهدف تقديم الحلول الكهروميكانيكية عالية الجودة وخدمات إدارة المرافق. وتعمل المجموعة على توفير وصيانة جميع أنواع متطلبات البناء الكهربائية والخدمات الميكانيكية مثل أنظمة تكييف الهواء، وأنظمة إنذار الحريق ومكافحة الحرائق، ونظم المعالجة الكيميائية والمصاعد وغيرها الكثير، إضافة إلى خدمات إدارة المرافق الشاملة مثل أعمال الصيانة المتنوعة، وإدارة الطاقة والنفايات وغيرها.

من جهتها، تشكّل شركة مطار بلغراد لخدمات الضيافة “إيه بي سي” أكبر مزود مستقل لخدمات التموين بالطيران والضيافة الجوية في جمهورية صربيا، وتقع في منطقة مطار بلغراد المتميزة على بعد خطوات قليلة من البوابات الدولية .. وتقوم شركة “إيه بي سي” التي تم تأسيسها منذ أكثر من 60 عاماً وتحديداً في عام 1952، وهي مملوكة لمجموعة سيرتا الإماراتية، بتقديم خدمات الضيافة لمطاعم شركات الطيران الدولية والمحلية الفاخرة ذات السمعة الطيبة.

كما تتميز الشركة بطاقة إنتاجية ضخمة، تصل إلى 10,000 وجبة كاملة باليوم الواحد، ومن أبرز العقود التابعة لها، العقود الرئيسة مع طيران صربيا، التي أبرمت منذ عام 2013 ومستمرة حتى الآن. توفر “إيه بي سي” خدمات الضيافة المتكاملة ولديها سجل حافل في النجاحات والإنجازات ضمن مجال الجودة، حيث تعد الجودة والسلامة والأمان من أولويات الشركة، نظراً لهيكلها التنظيمي وسياساتها الواضحة في هذا المجال والتي ترتكز على أعلى معاير الجودة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »