اخبارحول العالمسلايدر الرئيسية

“حدائق هاماريكيو”.. مقصد زوار العالم لرحلة ترفهية بين أحضان الطبيعة بطوكيو

شهدت السياحة في اليابان خلال الفترة الأخيرة ازدهارًا ملحوظًا، لتكون في مقدمة الدول التي يقصدها الزوار من محبي السفر على مدار فصول السنة.

ومما يميز السياحة في اليابان أنها ممتزجة بخليط من الثقافة والتراث الأصيل، بالإضافة إلى أنماط جديدة من الحياة المعاصرة، مما يعطي الزائر إحساسًا مختلفًا عن أي مكان آخر.

وتضم “طوكيو” أشهر المعالم السياحية والترفيهية في اليابان، ولعل من أهم تلك الأماكن، “حدائق هاماريكيو” التي تقع في مصب نهر سوميدا، حيث تم افتتاحها في عام 1946 م.

وشهدت الحديقة في الفترات الأخيرة عددًا من الإصلاحات، ساعدتها في أن تكون الواجهة المثالية لرجحلة ترفيهية لسكان اليابان بصفة عامة، وللزوار بصفة خاصة.

وتضم حديقة “هاماريكيو” الكثير من الأماكن الخضراء، المحاطة بالبحيرات، يضفي عليها مظهرًا طبيعيًا يبعث في النفس الراحة والهدوء.

وتعتبر الحديقة مكانًا للاحتفالات الرسمية، والسنوية التي تقديمها البلاد، ولعل من أهمها عروض فنون الأيكيدو القتالية، وعرض الصقر الياباني، بالإضافة إلى عددٍ من النشاطات الخاصة بالزوار، والتي تقدم من خلالها تاريخ اليابان، وأهم المراحل التي عاشتها البلاد.

وإذا حظيت بزيارة إلى طوكيو، فلا تترد في أن تذهب إلى حديقة “هاماريكيو” حي يمكنك أن تأخذ رحلة بحرية في الباص المائي الذي يقوم بجولة كل نصف ساعة، تُمكنك من الإطلااع على أهم محتويات الحديقة الساحرة.

ويحيط الحديقة خندق مائي، يمنحها طلبيعة خاصة، ومظهرًا طبيعيا، يمكنك أن تلتقط بجواره العديد من الصور التذكارية، حتى تسترجع ذكرياتك في السفر إلى اليابان بعد ذلك.

وإذا كنت من محبي رياضة المشي في الأماكن الخضراء، فيمكنك ممارسة هوايتك بالسير حول بركة “شيويري” المخصصة لذلك، حيث تقع في قلب الحديقة، مما يساعدك على قضاء وقت ممتع ومميز.

كما لا يفوتك أن تزور شجرة “الصنوبر” المتفرغة، والتي يصل عمرها إلى أكثر من 300 سنة، لذا تعد من أهم معالم الحديقة.

تذكر وأنت في الحديقة أن تحسى كوبا من الشاي الياباني، الذي يتميز بمذاق رائع، وأن تشتري الحلويات اليابانية من المحلات المخصصة لذلك في الحديقة وخارجها.

وفي حديقة “الفاوانيا” ستجد أكثر من ألف نوع من النباتات، أبرزها زهرة “الفاوانيا” التي سميت الحجيقة على اسمها، حيث يوجد نحو 60 نوعًا من هذه الزهرة، بألوان مختلفة.

الجدير بالذكر أن أسعار الدخول لحدائق “هاماريكيو” تبلغ 300 ين للفرد الواحد، بما يعاد 2.66 دولار أمريكي، و150 ين لكبار السن فوق 65 سنة، أي ما يعادل 1,33 دولار أمريكي، كما أنها مجانية للأطفال دون الـ 12 عامًا.

وتفتح الحدائق أبوابها أمام الزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، وآخر موعد للدخول هو تمام الساعة 4:30 مساءً.

ترافل نت يتمنى لكم رحلة ممتعة 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »